اعلان

تفاصيل الحكم في قضية رشوة وزارة الصحة.. المشدد والغرامة للمتهم الأول وسنة حبس للمتهم الرابع وإعفاء متهمين من العقوبة (فيديو)

أهل مصر
قضية رشوة وزارة الصحة
قضية رشوة وزارة الصحة

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار أسامة الرشيدي، اليوم الأربعاء، بحكمها علي الـ 4 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ رشوة وزارة الصحة، حيث قضت بمعاقبة المتهم الأول محمد عبد المجيد الأشهب بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات وغرامة مالية 500 الف جنيه وإلزامه المصاريف الجنائية، ومعاقبة المتهم الرابع محمد البحيري بالحبس لمدة سنة مع الحكم والزامة المصاريف الجنائية، وقضت المحكمة بإعفاء المتهم الثاني والثالث من العقوبة.

صدر الحكم برئاسة المستشار أسامة الرشيدي وعضوية المستشارين فتحي سليم محمد الشاوري وسامح سعيد النفاض والدكتور عادل محمد أحمد السيوي.

أحال النائب العام المستشار حمادة الصاوي المتهمين الأربعة إلى المحاكمة الجنائية، لقيام المتهم الأول بطلب مبلغ 5 ملايين جنيه، أخذه منه 600 ألف جنيه، على سبيل الرشوة من مالكي مستشفى خاص بوساطة متهمين آخرين، مقابل استعمال نفوذه للحصول من مسئولين بوزارة الصحة على قرارات ومزايا متعلقة بعدم تنفيذ قرار غلق المستشفى لإدارتها بغير ترخيص وإعداد تقرير مزور يُثبت - على خلاف الحقيقة - عدم وجود أي مخالفات بها، وقد أُسند للمتهم الرابع ارتكابه ذلك التزوير.

ذكرت التحقيقات التي جرت في القضية أن المتهم الأول طليق وزيرة الصحة هالة زايد، طلب 5 ملايين جنيه، تحصل منها على 600 ألف جنيه، على سبيل الرشوة من مالكي مستشفى خاص بوساطة متهمين آخرين، نظير استعمال نفوذه للحصول على قرارات ومزايا متعلقة بعدم تنفيذ قرار غلق المستشفى لإدارتها بغير ترخيص، وإعداد تقرير مزور يُثبت - على خلاف الحقيقة - عدم وجود أي مخالفات بها، وهو ما ثبت لرجال الرقابة الإدارية وأجهزة الأمن بوزارة الداخلية.

وتضمنت أدلة الثبوت في القضية إقرارات المتهمين الاثنين اللذين توسطا في الرشوة، وفحص هواتف المتهمين المحمولة المضبوطة وما ثبت بها من مراسلات أكدت ارتكاب الواقعة، وكذا اطلاع النيابة العامة على جميع تقارير المعاينة الخاصة بالمستشفى الصحيحة منها والمزورة، والاطلاع على مستندات بنكية تُثبت واقعة تقديم مبلغ الرشوة، علاوة على ما تأكد في ذلك من مشاهدة واستماع النيابة العامة لقاء ومحادثات أذنت بتسجيلها

إقرأ أيضاً
أخبار مصر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في القمة العربية الصينية بالرياض
منذ 24 دقيقة
أخبار مصر
عمرو أديب
عمرو أديب عن استحواذ شركة فوادكوم على 55% من فودافون مصر: الموضوع مش سهل
منذ 1 ساعة
أخبار مصر
نقابة المحامين
بيان من 6 بنود.. نقابة المحامين تتصدى للمشككين في موقفها بشأن الفاتورة الإلكترونية
منذ 2 ساعة
أخبار مصر
الرئيس السيسي
ملوش وجود في المستشفيات والسجون.. أب يستغيث بالرئيس للعثور على نجله المفقود بالسعودية
منذ 2 ساعة
أخبار مصر
الرئيس عبد الفتاح السيسي
عضو بالشيوخ: كلمة الرئيس السيسي أمام القمة الصينية العربية كاشفة للتحديات
منذ 3 ساعة
أخبار مصر
امتحانات الثانوية العامة
رابط وخطوات تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023
منذ 4 ساعة
أخبار مصر
انقلاب ميكروباص-أرشيفية
إصابة 11 شخصا في انقلاب ميكروباص بالغردقة
منذ 4 ساعة
أخبار مصر
الرئيس عبد الفتاح السيسي
السيسي يؤكد أهمية استمرار التنسيق مع السعودية حول القضايا محل الاهتمام المشترك
منذ 4 ساعة
أخبار مصر
اللواء الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر
المؤتمر: دعوة الرئيس لاستضافة مصر للقمة العربية الصينية الثانية تدعم مكانة مصر الاقتصادية
منذ 5 ساعة