اعلان

«صحة النواب»: أزمة نقص بنج الأسنان مازالت مستمرة

راوية مختار
راوية مختار

أكدت الدكتورة راوية مختار عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، اليوم السبت، أن مشكلة نقص بنج الأسنان مازالت مستمرة.

وقالت "مختار"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر": أنه إذا وجد البنج فأسعاره مرتفعة، بسبب نقصه، والطبيب لم يرفع أسعار العمليات للأسنان بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة.

وقالت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن هيئة الدواء المصرية وعدت بحل أزمة نقص بنج الأسنان في شهر يونيو الماضي، إلا أن المشكلة مازالت قائمة مطالبة بسرعة حلها وضخ الكميات المناسبة.

وكانت الدكتور راوية مختار عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، قد تقدمت بطلب إحاطة موجه إلى كل من المستشار الدكتور حنفي جبالي، والدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء، بشأن النقص الشديد في بنج الأسنان، مطالبة بسرعة حلها.

وأشارت النائبة، في طلب الإحاطة، أن الهيئة طرحت كمية من البنج، ولكن لا تسد العجز الشديد في المستشفيات الحكومية أو حتى الخاصة، وهناك ارتفاع شديد في سعره، حيث وصل سعر أحد عبوات البنج إلى 350 جنيهًا، في استغلال للأزمة.

وأوضحت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن سعر عبوة البنج، يؤدي إلى ارتفاع تكلفة الخدمة التي تؤذي المريض، مطالبة هيئة الدواء بإصدار بيان توضيحي حول أسباب العجز في بنج الأسنان، هل هي أسباب تصديرية؟ أم يتعلق الأمر بالإنتاج.

وشددت على أن الأزمة أدت إلى تكدس قوائم انتظار عمليات الأسنان، مشيرة إلى أن هناك أنواع بنج أسنان مختلفة، ومنها للأطفال وأخرى لمرضى القلب، وأخرى للمرضى العاديين، مشددة على أن هناك تواصل مع النقابة، لحل تلك الأزمة ومعرفة أسبابها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)