اعلان

طارق الخولي: لجنة العفو الرئاسي لها أثر بالغ في إعطاء رسائل إيجابية لكافة الأطراف

النائب طارق الخولي عضو مجلس النواب وعضو لجنة العفو الرئاسي
النائب طارق الخولي عضو مجلس النواب وعضو لجنة العفو الرئاسي

قال طارق الخولي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب وعضو لجنة العفو الرئاسي، إن القرار الجمهوري رقم 329 لسنة 2022 بالعفو عن الصادر ضدهم أحكام قضائية نهائية، أمس الجمعة، وما قبله من قرارات، منذ تفعيل اللجنة في إفطار الأسرة المصرية شهر رمضان الماضي بالتزامن مع الحوار الوطني، وإطلاق الحوار الوطني والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، كل ذلك يخلق أجواء تتسم بالإيجابية الشديدة والسعي إلى مشاركة كل الطراف في العملية السياسية.

قرارات لجنة العفو الرئاسي

وأضاف الخولي، في اتصال هاتفي لنشرة الأخبار على فضائية 'دي أم سي' مساء السبت، أن لجنة العفو الرئاسي لها أثر بالغ وعميق في إعطاء رسائل إيجابية لكافة الأطراف ورسم حالة من السلام المجتمعي.

وتابع أن القرارات الرئاسية تؤكد المزيد من الدفع نحو التوجه القائم الآن في عملية الحوار الوطني، والقدرة على الوصول إلى أفضل نتائج ممكنة، تدفع جميع الأطراف إلى التشاركية، خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن الدولة خلال السنوات الماضية اتخذت خطوات حازمة منها مكافحة الإرهاب وإرساء حالة من الاستقرار الداخلي في ظل التحديات التي واجهتها، خلال الفترة الماضية.

وأشار عضو لجنة العفو الرئاسي، إلى أن الإجراءات التي اتخذت، خلال الفترة الماضية، مهدت لإجراء الحوار الوطني ومن بينها إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وإلغاء حالة الطوارئ، وغيرها من الإجراءات التنموية التي تسعى إلى دعم العمل السياسي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً