اعلان

«مشروعات النواب»: قرارات «السيسي» تهدف لتوفير الحماية الاجتماعية لمحدودي الدخل

النائب محمد كمال مرعي
النائب محمد كمال مرعي

أكد محمد كمال مرعي رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، باتخاذ عدد من الإجراءات لتوفير الحماية الاجتماعية، تعكس حرص القيادة السياسية على دعم ومساندة الفئات الأولي بالرعاية ومحدودي الدخل في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية، وأن القيادة السياسية دائما ما تضع المواطن البسيط في أولوياتها.

وأشاد رئيس لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب، في تصريحات خاصة له، بتوجيهات الرئيس السيسي، للحكومة بإضافة مليون أسرة لبرنامج تكافل وكرامة وبصرف مساعدات استثنائية لعدد 9 ملايين أسرة لمدة 6 شهور قادمة بالإضافة إلى أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش أقل من 2500 جنيه، والعاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون على رواتب أقل من 2700 جنيه شهر، مؤكدًا أن مثل تلك الإجراءات ستخفف من تداعيات الأزمة الاقتصادية التي أدت إلى ارتفاع في أسعار السلع والمنتجات، وأن هذه القرارات تساعدهم علي مواجهة تلك الأزمة.

وثمن "مرعي"، توجيهات الرئيس لوزارة الأوقاف بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي بتوزيع لحوم الأضاحي على مدار العام، إضافة إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية بتوفير كراتين السلع الغذائية المدعمة، بما يعكس حرص القيادة السياسة على توفير السلع وكافة المنتجات للفئات الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد اجتمع الأسبوع الماضي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والسيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة جهود إجراءات الحماية الاجتماعية؛ لمجابهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية، ووجه الرئيس بالتوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (1-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | جوووووووووول الأول للأهلي