اعلان

ابحث عن نتيجة الثانوية العامة 2022 عبر رابط وزارة التربية والتعليم من هنا

نتيجة الثانوية العامة 2022
نتيجة الثانوية العامة 2022

نتابع تطورات نتيجة الثانوية العامة 2022 لحظة بلحظة، تسهيلا على طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي. وفقا لبيانات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. والذي أكد إعلان موعد النتيجة خلال الأسبوع المقبل وليس الأسبوع الجاري كما أشيع على العديد من مواقع السوشيال ميديا، نافيا ما يتم نشره ويُسبب قلقلا للطلاب وأولياء الأمور.

نتيجة الثانوية العامة 2022 على وزارة التربية والتعليم

يزداد نسب بحث الطلاب وأولياء أمورهم عن نتيجة الثانوية العامة 2022 والتي باتت الشغل الشاغل للآباء والأمهات بكل بيت في مصر. حيث يُعتبر موسم الثانوية العامة من أكثر الأوقات التي يشعر بها الطلاب وذويهم بالضغط والقلق.

ونهتم عبر موقعنا بمتابعة أخبار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لرصد كل ما هو جديد ويخص الطلاب بشأن نتيجة الثانوية العامة 2022. والتي مؤكد ظهورها السبت أو الأحد المقبلين بحد أقصى 7 أغسطس كما أشار الوزير طارق شوقي وزير التعليم في تصريحات تليفزيونية له أمس.

اقرأ أيضا: نتيجة الثانوية العامة 2022 | موعد إعلان أوائل الثانوية العامة

وأكد الوزير طارق شوقي أن الوزارة لم تعلم حتى الآن بنسب نجاح الطلاب ولم تتسلم أي نتائج. متابعا أنه سيتم الإعلان عن نتيجة أوائل الثانوية العامة أولا وبعدها بقليل سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة على مستوى جمهورية مصر العربية.

نتيجة الثانوية العامة 2022 بالخطوات ورابط الاستعلام

نستعرض خلال السطور التالية كيفية الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 : حيث يقوم الطالب بالدخول على رابط إعلان النتيجة عبر موقع وزارة التربية والتعليم (من هنـــــا). وهو الرابط الرسمي لإعلان النتيجة.

بعدها يكتب الطالب اسمه بالكامل الثلاثي ورقم جلوسه. للحصول على نتيجة الثانوية العامة ومجموع درجاته.

ثم يضغط الطالب على أيقونة 'عرض النتيجة' بعد تسجيل الاسم ورقم الجلوس.

ستظهر نتيجة الثانوية العامة الخاصة بالطالب بعرض مجموع درجة كل مادة مع المجموع الكلي.

اقرأ أيضا : نتيجة الثانوية العامة 2022 .. موقع النتيجة من هنا moe.gov.eg

أوائل الثانوية العامة

أعلن وزير التربية والتعليم في وقتِ سابق، أنه سيتم الإعلان نتيجة أوائل الثانوية العامة 2022 قبل الإعلان عن نتائج الطلاب في محافظات مصر أي على مستوى الجمهورية. حيث سيتم الإعلان عن مجاميع الطلبة والطالبات من العشر الأوائل، مع مُراعاة تكرار حصول طالب على نفس درجة الآخر. لذا حددت الوزارة طريقة استخدام الحروف الأبجدية للأول والأول مكرر والثاني والثاني مكرر وهكذا.

وأكد الوزير أنه سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022 مطلع الأسبوع المقبل، أي يومي السبت أو الأحد بحيث يُعلن عن نتائج الأوائل وبعدها بساعات سيتم الإعلان عن نتائج الطلاب في مصر. ومازال بحث أولياء أمور الطلاب المجتهدين عن النتيجة يوميا بسبب حالة القلق والتوتر التي تنتاب مشاعر أغلب الأسر المصرية وذوي طلاب الثانوية العامة وأصدقائهم. نظرا لصعوبة الامتحانات في النظام الجديد الذي اتبعته الوزارة وتحويل طرق الحل إلى 'بابل شيت' للعام الثاني على التوالي. وطمأن الدكتور طارق شوقي أولياء أمور الطلاب المجتهدين على أبنائهم، مؤكدا أن الغشاشين لن يحصلوا على أي درجات.

ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022

تزداد نسب البحث في مصر خلال الساعات المقبلة عن نتيجة الثانوية العامة 2022 حيث ترتفع معدلات البحث على مؤشر جوجل يوميا بسبب ترقب إعلان توقيت ظهور نتيجة الثانوية العامة. وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد حددت لينك البحث عن نتيجة الثانوية العامة تسهيلا على الطلاب في البحث عن النتيجة. وذلك بالخطوات ورابط الاستعلام.

نتيجة الثانوية العامة 2022

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة