اعلان

بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022.. تعرف على خطوات التظلم والرسوم المطلوبة

تظلمات نتيجة الثانوية العامة
تظلمات نتيجة الثانوية العامة

سادت حالة من الجدل بعد أن تم الإعلان رسميا عن نتيجة الثانوية العامة 2022 والحصول على درجات الطلبة ، بسبب عدم رضي البعض عن المجموع وشعورهم بأنهم يستحقون درجات أعلى ، وهذا الذى جعلهم مباشرة يبدوا البحث عن التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2022 وكيفية التظلم عليها والمواعيد الخاصة بالتظلم، لذلك تستعرض ' أهل مصر ' لكل طلاب الثانوية العامة خطوات التظلم والمواعيد ، وذلك بعد أن أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن كافة التفاصيل التى تخص نتيجة الثانوية العامة.

مواعيد التظلمات على نتيجة الثانوية العامة

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى صباح اليوم أن التظلمات على نتيجة الثانوية العامة سيكون بعد مرور 48 ساعة من اليوم وسوف يستمر لمدة 10 أيام متواصلة .

كيفية التظلم على نتيجة الثانوية العامة

وأعلنت الوزارة ضوابط وإجراءات تظلمات الثانوية العامة 2022. وتتم أعمال التقدم بالطلبات وتحديد المواد ومواعيد الاطلاع إلكترونيا

ويتم تحصيل رسوم اطلاع الطلاب المتضررين من نتائجهم 300 جنيه لكل مادة.

وتودع الرسوم لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية إلكترونيا من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وبعد قبول طلبات التظلم يحضر الطالب بمفرده لمقر التقدير المركزي أو مع ولي امره ويمنع اصطحاب مدرس المادة.

تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2022

ويلتزم الطالب بالحضور في الموعد المحدد للاطلاع، ومن يتخلف ليس له الحق في التقدم بتظلم مرة أخرى.

ويتم تقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومى للطالب وولي أمره.

ويتم الاطلاع على صورة البابل شيت بالإضافة إلى نموذج الإجابة، ويقوم الطالب بمراجعة تظليل الإجابات الخاصة به وكتابة الملاحظات والتوقيع بنفسه عليه، وفي حالة تعديل درجات الطالب يتم إخطار الطالب بنتيجة التظلم واسترداد الرسوم إلكترونيا.

ويتم تجميع الدرجات طبقا لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة ويدون الطالب ملاحظاته بالمكان المخصص لذلك بنموذج الملاحظات، وتعتمد مذكرات الزيادة من خلال وزير التربية والتعليم أو نائب رئيس عام الامتحان لتنظيم أعمال لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة.

نتيجة الثانوية العامة 2022

واكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم أن نتيجة الثانوية العامة ستظهر بالتفاصيل على موقع الوزارة اليوم الساعة 6 مساءًا ، مشيرا أنه تم حجب عدد من نتائج الطلاب بسبب شبهة الغش وتحويلها للشئون القانونية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل