اعلان

محافظ البحيرة السابق.. السيرة الذاتية لـ هشام آمنة وزير التنمية المحلية الجديد (بروفايل)

محافظ البحيرة يهنئ أوائل الثانوية العامة
محافظ البحيرة يهنئ أوائل الثانوية العامة

وافق البرلمان على تعيين اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة لتوليه منصب وزير التنمية المحلية، وذلك في جلسته المنعقدة الآن التى ناقش فيها التعديل الوزاري بتوجيهات من رئيس الجمهورية.

واللواء هشام آمنة الوزير الجديد، من مواليد 10 ديسمبر عام 1962، وحصل بكالوريوس علوم عسكرية وبكالوريوس تجارة.

التعديل الوزاري 2022

تولى العديد من المناصب، منها قائد سرية مدفعية صاروخية، ضابط بأمن الحرس الجمهورى، قائد سرية بشرطة الحرس الجمهورى، مدير شرطة الحرس الجمهورى، مساعد رئيس شرطة الحرس الجمهورى، رئيس مدينة القصير،رئيس مدينة سفاجا.

وكما تولي ' أمنة '، العديد من الأعمال التي مارسها خلال فترة الانتداب من المدفعية للعمل بالحرس الجمهوري، حيث تولي أعمال التأمين والحراسة للسيد رئيس الجمهورية داخل وخارج الجمهورية، أعمال التأمين والحراسة للملوك ورؤساء الدول العربية والأجنبية، والتنسيق مع الأجهزة الأمن المختلفة لتنفيذ مهام التأمين داخل وخارج الجمهورية، أعمال المراسم والتشريفات، أعمال التدريب والتعليم المختلفة، والإشراف على مشكلات وقضايا أفراد الحرس الجمهوري في النيابات العامة والعسكرية أقسام الشرطة المدنية وسرايا الشرطة العسكرية.

التعديل الوزاري

وحصل' أمنة'، على فرقة قادة فصائل، فرقة مساحة راقية، فرقة استخدام عربة مسار، فرقة ضباط سطح ومساحة، فرقة قادة سرايا، فرقة قادة كتائب.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه دعا مجلس النواب اليوم للانعقاد لمناقشة تعديل عدد من الحقائب الوزارية التي تم التوافق على تغييرها بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، وذلك لتطوير الأداء الحكومي في بعض الملفات الهامة على الصعيدين الداخلي والخارجي والتي تُساهم في حماية مصالح الدولة ومقدراتها، وتمس بشكل مباشر الخدمات المُقدمة للمواطن المصري، والذي نعمل جميعاً من أجله.

وأضاف الرئيس السيسي، عبر حسابه الرسمي على موقع 'فيسبوك: 'أتقدم بالشكر والتقدير لجميع السيدات والساده الوزراء الذين أنهوا مهمتهم، وأتمنى التوفيق والنجاح لمن كُلف بالمهمة بديلاً عنهم'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة الفنان صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80 عاما