اعلان

تحرك برلماني بشأن أخطاء في نتيجة الثانوية العامة

أهل مصر
محمد عبدالحكيم أبو زيد
محمد عبدالحكيم أبو زيد

تقدم النائب محمد عبدالحكيم أبو زيد، عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني، موجه إلى وزير التربية والتعليم؛ بشأن نتيجة الثانوية العامة لهذا العام، وما تلاحظ خلال مطالعة النتائج من خلال موقع الوزارة، حيث أنه وجد تكرار لذات رقم الجلوس الذي يحمل اسمين مختلفين.

وتابع "عبد الحكيم"، في سؤاله قائلاً: كل اسم يحمل نتيجة مختلفة وتكرر هذا الأمر في أكثر من حالة بمحافظة المنيا فضلاً عن وجود نتائج جاءت على غير مستوى الطالب بشهادة المدرسين، وبمراجعة الحل الذي قام به الطالب في الامتحان ومرفق بيان بأسماء حالات تكرر فيها أرقام الجلوس، وبعض الطلاب الذين تضرروا من النتائج الخاصة بهم.

وفيما يتعلق بالاستعدادات لامتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2021/2022، أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، على ضرورة الالتزام بضوابط والتعليمات الخاصة بالإجابة بورقة الإجابة "بابل شيت" فقط، وعدم اختيار أكثر من إجابة للسؤال الواحد، وأنه لن يتم النظر إلى الإجابات الموجودة في كراسة الأسئلة.

وأوضح الوزير، أنه لن يتم البدء في تقدير أوراق إجابة "البابل شيت" الخاصة بالدور الثاني إلا بعد العرض على لجنة مشكلة من مدير عام تنمية المادة وموجهي عموم المادة وبرئاسة نائب رئيس عام الامتحان وتقديم تقرير مفصل عقب امتحان كل مادة عن نموذج الإجابة ومقترح تعديله إن وجد والأسباب العلمية والفنية التي أدت إلى هذا التعديل.

إقرأ أيضاً