اعلان

عين شمس تنظم مسابقة كأس المعرفة العلمية للجامعات المصرية

الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس
الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس

نظمت الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة عين شمس مسابقة كأس المعرفة العلمية للجامعات المصرية، تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، في الفترة من 26 أغسطس٢٠٢٢ وحتى 30 من الشهر ذاته.

وتشارك 22 جامعة مصرية حكومية وأهلية وخاصة في المسابقة، بالإضافة إلى جامعة عين شمس بإجمالي عدد طلاب ومشرفين 111 فردا، ويضم كل فريق اثنين من الطالبات واثنين من الطلبة من كل جامعة.

وتوافدت الجامعات على مقر الإقامة بالمدينة الجامعية طلبة، والمدينة الجامعية طالبات والتي سخرت كافة إمكانياتها في خدمة تلك الفعاليات الهامة.

وعقد اجتماع تمهيدي، مساء أمس، الجمعة؛ لإجراء القرعة بين الجامعات وضوابط المسابقة.

وانطلقت فعاليات المسابقة، صباح اليوم، السبت، حيث تضم لجنة التحكيم للمسابقة كلا من: الدكتور ممدوح محمد عبد العزيز بكلية التربية، والدكتور أحمد جمال مصطفى بكلية علوم، والدكتور وليد خالد سيد كلية التربية.

ومن المعروف أن هذه هي المرة الأولى التي تقيم فيها جامعة عين شمس مسابقة قمية بين الجامعات تستضيف خلالها الوفود على أرض الجامعة منذ زمن.

وأجرى الدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، العديد من الاتصالات للاطمئنان على راحة كافة الطلاب والتأكيد على أن طلاب الجامعات كافة هم ضيوف كرام على أرض جامعتهم الثانية جامعة عين شمس.

وأكد أن كافة إمكانيات الجامعة مسخرة من أجل نجاح المسابقة وراحة وسعادة طلاب جامعات مصر قادة المستقبل، وأن الغرض الرئيسي لدى قطاع شئون التعلم والطلاب من الأنشطة الطلابية هو العمل على اكتشاف المواهب العلمية والفنية وغيرها والعمل على تأهيل طالب يصلح قائد في المستقبل وإعداد القيادات الطلابية بما يضمن لهؤلاء الطلاب كيفية اتخاذ القرارات وحل المشاكل التي تقابل كل طالب في حياته العملية، وكذلك مد أواصر الصداقة مع كل الطلاب من كافة الجامعات.

وتقام المسابقة تحت إشراف الدكتور تامر راضي، مستشار نائب رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، ومحمد الخطيب أمين الجامعة المساعد، ومحمد الشرقاوي مدير عام رعاية الشباب، وطلعت عبده مدير إدارة النشاط العلمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حسام حسن يستقر على إلغاء جلسة الصحفيين الشهرية بعد تحريف تصريحاته (خاص)