اعلان

بعد استبعاد عاشور والزيات.. تزايد فرص عبد الحليم علام لحسم انتخابات المحامين

سامح عاشور وعبد الحليم علام ومنتصر الزيات
سامح عاشور وعبد الحليم علام ومنتصر الزيات
كتب : اهل مصر

تزايدت فرص عبد الحليم علام، نقيب محامين الإسكندرية، مرشح مقعد نقيب المحامين، في حسم مقعد النقيب العام، في الانتخابات المزمع إجرائها فى سبتمبر المقبل، والإعادة في 11 من نفس الشهر.

عقب حكم محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، صباح اليوم، باستبعاد سامح عاشور و منتصر الزيات، من كشوف المرشحين لـ انتخابات نقابة المحامين، كما قضت المحكمة برفض الدعاوى المطالبة بـ استبعاد "علام" ونبيل عبد السلام وعمر هريدي.

بحسب مراقبون للإنتخابات فإن معركة مقعد النقيب العام، الذي خلا بعد وفاة النقيب الراحل رجائى عطية، كانت منحصرة بين كلا من: سامح عاشور وعبد الحليم علام و منتصر الزيات، الذي يتمتع ثلاثتهم بقوة ضاربة في نقابة المحامين، ويتقاسما معا أصوات محاميى صعيد مصر، إضافة لتمتع "علام" بكتلة تصويتية ضخمة أيضا في الإسكندرية والمحافظات القريبة منها.

وعقب الحكم الصادر اليوم، تبدو فرص عبد الحليم علام، الأقرب لحسم مقعد النقيب، مقارنة بباقى مرشحى مقعد النقيب العام، خاصة وأنه أيضا أحد قيادات جبهة الاصلاح النقابي، التي دعمت الراحل رجائي عطية ، في الانتخابات الماضية، وتسبب في هزيمة منافسه وقتها سامح عاشور.

يذكر ان دعوى إستبعاد سامح عاشور ومنتصر الزيات، أُقيمت من المحام أشرف محمد إبراهيم، وطالب فيها بوقف تنفيذ قرار قبول أوراق ترشح 5 محامين على مقعد النقيب، بإنتخابات نقابة المحامين، واختصمت الدعوي التي حملت رقم: 76/63568 اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المحامين.

جدير بالذكر أن اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، برئاسة القائم بأعمال نقيب المحامين، أعلنت الكشوف الأولية للمرشحين على مقعد النقيب العام، على أن تجرى الانتخابات في 4 سبتمبر المقبل، والإعادة في 11 من نفس الشهر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو