اعلان
اعلان

"كنز الحياة ومفاتيح النجاح".. معهد إعداد القادة يختتم "ملتقى الأسر الطلابية"

معهد إعداد القادة
معهد إعداد القادة

اختتم معهد إعداد القادة فعاليات ملتقى الأسر الطلابية برعاية جامعة حلوان، والذي عقد تحت شعار برنامج إعداد القادة العام، بندوة بعنوان "وسطية الخطاب الدينى ونشر الفكر الصحيح"، حاضر فيها الدكتور أسامة قابيل من علماء الأزهر الشريف.

وأكد الدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة على اهتمام القيادة السياسية بالشباب، مشيرا إلى أن المعهد يسعى لتأهيل الكوادر الشبابية بالوعي الحقيقى بكافة قضايا الوطن من خلال العديد من المحاضرات والندوات وورش العمل بحضور كبار رجال العلم والعلماء لمحاورة الطلاب بما يساعدهم فى محاربة المفاهيم والأفكار غير السوية، والتي تتنافى مع المعتقدات الدينية السمحة والموروثات الثقافية والمجتمعية الأصيلة للشعب المصري والمساهمة فى مواجهة الفكر المتطرف والإرهاب فى مصر.

وأوضح الدكتور أسامة قابيل، معنى كلمة القيادة من منظور دينى ومن منظور اجتماعي، مؤكدا أن هناك 5 أمور تؤدى للنجاح فى رحلة الحياة وهى "علمك - عملك - قلبك - بصمتك - اخلاقك" ولابد من تحقيق العلم مع العمل، فالدين الحقيقى أن تكون إنسانا منتجا لوطنك، وحث على ضرورة أن تكون لدى الطلاب رسالة قوية يحققها وفكرة جديدة تفيد احتياجات المجتمع لأننا خلقنا في الكون لإعماره.

وأكد قابيل على أهمية العلم والقراءة فى تفاصيل حياتنا حيث إن الطالب قائد فى مكانه وقائد لأهدافه وطموحاته، موضحا أن أول كنز من كنوز الحياة هى تعلم الدروس والعبر من محطات الحياة ومن مَن سبقونا وحققوا نجاحا فى مجال هدفنا مستشهدا بقول الله تعالي "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا".

كما أكد على ضرورة التسامح ونبذ العنف بهدف بناء قائد وقائدة نافعين لبلادهم قادرين على تحمل المسئولية، مشددًا على أهمية رسالة الوعي.

وناقش مع الطلاب التحديات والمشاكل التي تواجه الأسرة المصرية من الطلاق وتفكك الأسرة، والمثلية الجنسية والإلحاد والحلول لهذه التحديات، مؤكدا على ضرورة حسن المعاملة مع الآخر، وأوضح تأثير الكلمة الطيبة فى النفوس وحث على مقابلة السيئة بالحسنة مما يؤدي إلى الاستقرار والأمن، مفيدا أن الإسلام نُشر بين الناس بحسن الخلق والمعاملة والموعظة الحسنة، وأشار إلي أهمية التسامح وصفاء القلب، والحث على الإيجابية في المجتمع وذلك لتصحيح المفاهيم الخاطئة وإعادة نشرها.

وعلى هامش فعاليات اليوم الختامى، عقدت ندوة ذاتية أدارها الطلاب مع رعاية الشباب لشرح الأنشطة الطلابية بالجامعات، بحضور الدكتور أحمد إبراهيم نائب أسرة من أجل مصر المركزية بجامعة حلوان، وياسر الجبالي مسئول الأسرة، وقد أسفرت الندوة الذاتية على العديد من التوصيات والمبادرات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو