المرحلة الثالثة للتنسيق 2022.. الموعد والحد الأدنى وإعلان النتيجة

معامل التنسيق
معامل التنسيق

تستمر مرحلة تقليل الاغتراب حتى نهاية شهر أغسطس الجاري يوم الأربعاء القادم، على أن يتم الإعلان عن نتيجة المرحلة عقب 48 ساعة من انتهاء التسجيل.

ومن المنتظر أن تعلن وزارة التعليم العالي بعدها عن انطلاق المرحلة الثالثة والأخيرة لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد الحكومية.

ومن المتوقع أن تبدأ أعمال المرحلة الثالثة من التنسيق في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل حيث يتم فتح الموقع الإلكتروني للتنسيق لطلاب المرحلة الثالثة لتسجيل رغباتهم.

الحد الأدني للمرحلة الثالثة من التنسيق 2022

وهناك ما يقرب من 65 ألف طالب وطالبة من الناجحين في امتحانات الدور الأول للثانوية العامة في انتظار بدء موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2022 لتسجيل لرغباتهم، موضحة أنه سيتم إرجاء إعلان نتيجة التنسيق للمرحلة لحين استكمال باقي أعمال تسجيل الرغبات للطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة مؤكدة أن هناك العديد من الأماكن الشاغرة لطلاب الشعب المختلفة سواء بالكليات أو المعاهد.

ويبلغ الحد الأدني للمرحلة الثالثة من التنسيق 2022 للشعبتين العلمية والأدبية: 205 درجة فأكثر بنسبة 50% حيث يبلغ إجمالي عدد طلاب الشعبة العلمية: 37630 طالبا وإجمالي عدد طلاب الشعبة العلمية: 29214 طالبا.

وأعلنت وزارة التعليم العالي أن المرحلة الثالثة للتنسيق ستجرى على مرحلتين الأولى للطلاب الناجحين من الدور الأول للثانوية العامة والثانية لطلاب امتحانات الدور الثاني.

كما أعلنت الوزارة أن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2022 ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إذاعة الجيش الإسرائيلي: تل أبيب في طريقها إلى عملية برية بجنوب لبنان