اعلان

توقيع مشروع الشهادات الدولية المهنية للمعلمين

الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي
الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي

وقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، ومؤسسة صالح كامل الإنسانية اليوم مشروع الشهادات الدولية المهنية للمعلمين والذي يستفيد منه على مدار ثلاث سنوات نحو 2000 معلم ومعلمة مصرية.

وقال الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، إننا نواجه تحديات غير مسبوقة اجتماعية واقتصادية وبيئية في ظل الثورة الصناعية الرابعة والخامسة فضلًا عن التغييرات البيئية والمناخية التي نعيشها وفي ظل ذلك يشهد التعليم تحول نوعي في متغيراته.

وأضاف خلال حفل إطلاق مشروع الشهادات الدولية المهنية في التدريس المنعقد الآن أنه في إطار اهتمام القيادة السياسية لتطوير منظومة التعليم حتى يتواكب مع متطلبات العصر الحديث كان الأمر يتطلب إعداد كفاءات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال تحسين برامج التنمية المهنية للمعلمين.

وأوضح "عاشور"، أنه من هذا المنطلق جاء إطلاق مشروع الشهادات المهنية الدولية للتدريس بالتعاون مع منظمة الإيسيسكو للتربية والعلوم والثقافة وجامعة الملك سعود ولجنة قطاع التربية بالمجلس الأعلى للجامعات بتمويل من مؤسسة صالح كامل الإنسانية.

وأشار الوزير إلى أن المشروع يهتم بمنح المعلمين شهادات مهنية دولية للممارسين والمتخصصين التربويين ونفخر باختيار مصر لتكون أول الدول الأعضاء لانطلاق هذا المشروع من بين الدول الأعضاء في منظمة التربية والثقافة والعلوم الإيسيسكو.

وأضاف قائلًا: "أعلم أنكم لن تدخروا جهدًا لتنفيذ هذا المشروع، وأن تجربة مصر ستكون رائدة لباقي الدول نظرًا لدورها الرائد تربويًا في المنطقة".

وحضر حفل الإطلاق الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة،

والدكتور سالم بن محمد المالك المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم الثقافية (الإيسيسكو) وعبد الله صالح كامل رئيس مجلس أمناء مؤسسة صالح بن كامل الإنسانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً