اعلان

وزير التنمية المحلية: حريصون على تعزيز العلاقات مع الأشقاء في إفريقيا

اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية
اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية
كتب : أهل مصر

قال اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، إن استضافة مصر اللجنة الفنية للاتحاد الإفريقي للمرة الثانية، يعكس دور مصر الرائد في القارة الإفريقية.

وأضاف وزير التنمية المحلية، في بيان اليوم، أن هذا الحدث يوضح حرص الحكومة على تعزيز العلاقات مع الأشقاء في إفريقيا، والإسهام الفعال في تحقيق التنمية التنمية المستدامة في القارة، وتوحيد وجهات النظر الإفريقية حول القضايا المحلية والاقليمية والعالمية، وتوفير منصة مشتركة للوزراء الأفارقة في مجالات اللامركزية والتنمية الحضرية والخدمات العامة لتحقيق التنمية المستدامة.

واستهلت الدورة العادية الرابعة للجنة الفنية المتخصصة للاتحاد الإفريقي فعالياتها لليوم الثانى على التوالى، بجلسة عمل برئاسة السفير محمد حجازي مساعد وزير التنمية المحلية للتعاون الدولي، لمناقشة خطة العمل الاستراتيجية للجنة الفنية المتخصصة للاتحاد الإفريقي.

وتم خلال الجلسة مناقشة خطة العمل لعدد من المبادرات للتعاون في تحقيق التنمية في أفريقيا، من خلال اللجان الفرعية الثلاث في مجالات اللامركزية والتنمية الحضرية والخدمات العامة.

كما ناقشت الجلسة التصديق على الميثاق الإفريقى للقيم و مبادئ اللامركزية والحكم المحلي والتنمية المحلية، وإنشاء وتفعيل المجلس الأعلى للسلطات المحلية الإفريقية، والاحتفال بيوم اللامركزية والتنمية المحلية الإفريقية، وإعداد قانون نموذجي كنقطة دخول لميثاق الاتحاد الإفريقي بشأن التنمية المستدامة للمستوطنات الحضرية والبشرية في إفريقيا، وعقد المنتدى الحضرى الإفريقي، وتخصيص جوائز للابتكار في الخدمة العامة والقطاع العام لعموم إفريقيا، والاحتفال باليوم الإفريقي للخدمة العامة منتصف عام 2023.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
500 جنيه مكافأة لطالب من محافظ بورسعيد داخل اللجنة: «ما بخدش دروس خصوصية»