اعلان
اعلان

مصر للطيران الناقل الرسمي لمؤتمر قمة المناخ بشرم الشيخ

مصر للطيران- أرشيفية
مصر للطيران- أرشيفية
كتب : أهل مصر

تشارك الشركة الوطنية مصر للطيران، بدور الناقل الرسمي لمؤتمر قمة المناخ بشرم الشيخ، خلال نوفمبر المقبل.

وأكد وزير الطيران الفريق محمد عباس، خلال لقاء وزيرة البيئة، أن الاستعدادات الخاصة بمؤتمر قمة المناخ تأتي في مقدمة اهتمامات وزارة الطيران المدني في ضوء توجيهات القيادة السياسية بإخراج هذا الحدث العالمي، بالصورة المشرفة التي تليق بالمكانة الريادية التي تحظى بها مصر إقليميًا ودوليًا وبما يحقق أهداف التنمية المستدامة.

وأشار وزير الطيران المدني، إلى أهمية اللقاءات التنسيقية الدائمة بين الوزارتين، مشيدًا بالجهود التي تبذلها فرق العمل المشتركة من الجانبين.

ولفت إلى الدور الهام للجنة التي تم تشكيلها من قبل وزارة الطيران بشأن متابعة التنظيم واستعدادات المطارات المصرية بما يسهم في خدمة المشاركين في المؤتمر وتيسير إجراءاتهم وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجههم.

وأكد وزير الطيران، على الانتهاء من كافة أعمال التطوير في الموعد المحدد لها بمطاري القاهرة وشرم الشيخ.

ومن جانبها أشارت الدكتورة ياسمين فؤاد، إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز فيديوهات مصورة تقدم نبذة مختصرة للزائرين عن المؤتمر والتى سيتم عرضها من خلال الشاشات الموجودة بصالات المطارات وأخرى ستعرض على متن الطائرات، كما سيتم تجهيز عدد من اللوحات الإعلانية عن المؤتمر، وأيضًا تنفيذ فيديوهات حول الموضوعات الخاصة بالتغيرات المناخية لعرضها داخل الشاشات الموجودة بالمطارات المصرية.

واستعرضت وزيرة البيئة وفريق العمل المعاون، كافة الإجراءات التى تم اتخاذها، من حيث التنظيم والخدمات اللوجستية التى سيتم تقديمها والعمل على توفير كافة التسهيلات للوفود المشاركة، بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية بالمطارات، حيث تم توفير خدمات لذوى القدرات الخاصة بالمطارات، وأيضًا توفير 250 متطوعًا من خلال وزارة التضامن الاجتماعى للمساعدة فى المطارات، كما تم تخصيص كاونترات خاصة بقاعة المؤتمر للمشاركين لسرعة إنهاء الإجراءات بسهولة.

كما تم مناقشة الموضوعات التي سيتم مناقشتها خلال فعاليات المؤتمر وعلاقتها بالتغيرات المناخية واستعراض خطة وزارة الطيران للتنمية المستدامة، حيث يعد الحفاظ على البيئة ركيزة رئيسية لاستراتيجية الوزارة من خلال تحويل المطارات المصرية إلى مطارات خضراء صديقه للبيئة باستخدام الطاقة النظيفة والمتجددة والحد من استهلاك الكهرباء وخفض الانبعاثات الكربونية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء