اعلان

ختام فعاليات ملتقى الفرق الأولى بالجامعات بمعهد إعداد القادة

معهد إعداد القادة
معهد إعداد القادة

نظم معهد إعداد القادة اليوم الخميس، محاضرة حقوق وواجبات الطالب الجامعي في اليوم الختامي لفعاليات ملتقى الفرق الأولى بالجامعات والمعاهد المصرية، والذي أقيم تحت شعار قائد المستقبل، تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمشاركة ١٥٠ طالبًا وطالبة.

وخلال كلمته أكد الدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة، بمدى التزام الطلاب أنه من الواجب على المعهد كصرح تنويري تدريبي وكأحد القوى الناعمة المؤثرة في المجتمع عقد وتنظيم العديد من الندوات وورش العمل، التي تسهم في تشكيل وعي الطلاب بالتحديات الراهنة، ونشر الفكر المستنير ونبذ التطرف، وترسخ القيم الإنسانية، وكذلك تسليح الطلاب بالوعي والثقافة لمواجهات التداعيات المستمرة والأحداث التي يمر بها العالم.

وقال المستشار سامح سيد نائب رئيس هيئة قضايا الدولة والمستشار القانوني لوزير التعليم العالي والبحث العلمي أن الحياة عملة ذات وجهين وهما الحق والواجب، وإن كل فرد قبل أن يبحث ماهى حقوقه لابد أن يبحث عن واجباته، فهناك حق دستوري لكل مواطن مصري وهو حق التعليم والذي تكفله الدولة لكل مواطن ومواطنة وهذا الحق يقابله واجب وهو النجاح والتقدم، مؤكدًا على اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بإنشاء فروع الجامعات الأجنبية في مصر، وفروع للجامعات الخاصة، والأهلية، والتكنولوجية فأصبح هناك إتاحة لجميع الجامعات بجانب الجامعات الحكومية التى كانت هى البداية وتظل تستوعب أكبر عدد من طلابنا.

وأكد على ضرورة فهم الطالب كل شئ في مرحلة الدراسة الجامعية والاستفادة منها، مشيرًا إلى أن كل كلية أو معهد لها لائحة وتوصيف لكل مقرر، وفقًا لقانون تنظيم الجامعات.

وحث الطلاب على الالتزام بالأدب والخلق الرفيع والأسلوب المهذب في التعامل مع الآخرين، مؤكدًا أن المستقبل كله لشباب الجامعات مع الحرص من الأفكار والشائعات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
"الحكومة": تعيين 30 ألف معلم سنويًا لمدة 5 سنوات