اعلان

آخر موعد لتنسيق شهادات المعادلة بالجامعات الحكومية 2022

تنسيق الجامعات 2022
تنسيق الجامعات 2022

ازدادت عمليات البحث في الأونة الأخيرة، عن آخر موعد لتنسيق شهادات المعادلة بالجامعات الحكومية 2022، بعد إعلان مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، مد فترة تنسيق شهادات المعادلة، بسبب تأخر إصدار بعض شهادات الطلاب حتى الآن، مما دفع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، للتدخل ومد الفترة، حرصا منها على مستقبل الطلاب.

ونستعرض في هذا التقرير، آخر موعد لتنسيق شهادات المعادلة بالجامعات الحكومية 2022، حتى يتمكن طلاب شهادات المعادلة، من التنسيق والالتحاق بالمعاهد والكليات الحكومية المصرية هذا العام.

تنسيق الجامعات 2022

خطوات الحصول على رقم الدخول والرقم السري لطلاب شهادات المعادلة

- الدخول علي موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الرابط التالي: www.tansik.egypt.gov.eg

- الدخول إلى صفحة الشهادات المعادلة والضغط على رابط «تسجيل جديد» للحصول رقم الدخول والرقم السري، ثم الضغط على مفتاح التالي.

- يقوم الطالب باختيار نوع الشهادة المعادلة التي حصل عليها (وينبغي مراعاة الدقة عند الاختيار حيث يترتب على الاختيار ظهور أسماء المواد الصحيحة وتخصصات الكليات المسموح بها للطالب).

- تسجيل بيانات الشهادة وتشمل: «نوع الشهادة – رقم الهوية أو السجل المدني والشخصي للطالب في حال إقامته في إحدى الدول العربية - College Board Student ID لطلاب الشهادة الثانوية الأمريكية - اسم المدرسة والدولة والمحافظة التي درس بها الطالب للحصول على شهادة الثانوية المعادلة» ثم الضغط مفتاح التالي.

- تسجيل بيانات الطالب «الاسم - البريد الإلكتروني - التليفون المحمول- الديانة والنوع – الرقم القومي للطالب – تاريخ الميلاد - عنوان إقامة الطالب داخل جمهورية مصر العربية الذي سيتم توزيع الطالب في ضوئه وفقاً لقواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي) ثم الضغط على مفتاح التالي.

- تظهر للطالب شاشة لمراجعة بيانات الطلب وينبغي عليه التأكد من نوع الشهادة التي قام باختيارها ومراجعة بياناته ومن ثم الضغط على تسجيل الطلب والذي يقوم بدوره بعرض شاشة تحتوي على رقم الدخول الذي حصل عليه الطالب والرقم السري.

تنسيق الجامعات 2022

تنسيق شهادات المعادلة العربية والأجنبية:

1- يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق باستخدام العنوان الموضح بعاليه.

2- يستخدم رقم الدخول والرقم السري لتسجيل بياناته الأساسية (اسم- عنوان... الخ)ودرجاته ورغباته.

3- يجب على الطالب طباعة رغباته ودرجاته وبيان المواد التي درسها بالشهادة الحاصل عليها والتي قام بتسجيلها على شبكة الإنترنت، حيث يجب عليه تقديم نسخة منها ضمن ملف أوراقه.

4- يجب على الطالب الحفاظ على كود الدخول والرقم السري حيث يمثل هذان الرقمان ضمان سرية البيانات الخاصة به ويضمن عدم السماح لأي شخص بتعديل رغباته.

5- يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته، فى أي وقت يشاء حتى انتهاء مواعيد التسجيل، علماً بأنه يتم ترشيح الطالب وفقاً لآخر تعديل قام الطالب بتسجيله.

تنسيق الجامعات 2022

طرق التعرف على نتيجة الترشيح:

- النتائج ستكون متاحة على نفس الموقع الذي قام الطالب بتقديم رغباته عليه.

- يمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح النهائية بعد انتهاء مرحلة تقليل الاغتراب من الموقع.

تنسيق الجامعات 2022

آخر موعد لتنسيق شهادات المعادلة 2022

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، استمرار تنسيق شهادات المعادلة بالجامعات الحكومية، حتى يوم 12 سبتمبر الجاري، نظرًا لتأخر صدور بعض الشهادات المعادلة، وذلك حرصًا على مصالح الطلاب، وتمكينهم من التنسيق بالجامعات الحكومية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم