رابط طباعة بطاقة الترشيح للمرحلة الأولى والثانية بعد تقليل الاغتراب 2022

نتيجة تقليل الاغتراب 2022
نتيجة تقليل الاغتراب 2022

يبحث الكثير من طلاب الثانوية العامة 2022، عن رابط طباعة بطاقة الترشيح للمرحلة الأولى والثانية، بعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب، وإتاحتها للطلاب عبر موقع التنسيق، وتعد هذه نتيجة التحويلات النهائية للطلاب، وفقا لتعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن التحويل يكون لمرة واحدة فقط، ولا يوجد تحويلات ورقية بين الكليات.

ويقدم لكم 'أهل مصر' في هذا التقرير، رابط طباعة بطاقة الترشيح للمرحلة الأولى والثانية بعد نتيجة تقليل الاغتراب 2022، حتى يستطيع الطلاب طباعة بطاقة الترشيح النهائية عقب تقليل الاغتراب، والانتقال إلى جامعة أقرب إلى محل إقامته، وفقا لإعلان وزارة التعليم العالي وإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة 10%.

تنسيق الجامعات

شروط تقليل الاغتراب 2022

- التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.

- التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

- الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

- التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط.

- لا توجد تحويلات ورقية.

- التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

- استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبارات القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة).

- تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

تنسيق الجامعات

رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2022

يمكن لطلاب الثانوية العامة الذين نسقوا بالمرحلة الأولى والثانية، الحصول على نتيجة تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني عبر الرابط التالي: www.tansik.egypt.gov.eg

التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة:

- يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق، إلى أحد المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة، التقدم للتحويل إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر، بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه، وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.

تنسيق الجامعات

طباعة بطاقة الترشيح

وبعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب، يستطيع الطالب طباعة بطاقة الترشيح النهائية، والتوجه إلى الكليات والمعاهد التي تم ترشيحهم لها، وتقديم أوراق قيدهم فيها للعام الدراسي 2022-2023.

وكان مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بدأ في استقبال طلبات تقليل الاغتراب من خلال موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت، في الفترة من يوم السبت الموافق 27/8/2022، ولمدة خمسة أيام وانتهت يوم الأربعاء الموافق 31/8/2022.

WhatsApp
Telegram