اعلان

تنسيق المرحلة الثالثة 2022.. رابط وإجراءات تسجيل الرغبات

 رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2022
رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2022

يستعد طلاب الثانوية العامة لإجراء تنسيق المرحلة الثالثة 2022، عبر موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت، حيث تشمل هذه المرحلة على باقي الطلاب الناجحين خلال الدور الأول، والذي لم يحالفهم الحظ في التسجيل خلال المرحلة الأولي والثانية من التنسيق.

ومن المقرر أن يبدأ تنسيق المرحلة الثالثة عقب الانتهاء من مرحلة تقليل الاغتراب، وبالتحديد بداية الأسبوع القادم علمًا بأن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، سيتم تأجيل إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين، في امتحانات الدور الثاني.

تنسيق المرحلة الثالثة 2022

تنسيق المرحلة الثالثة 2022

بلغ الحد الأدني للقبول بالمرحلة الثالثة الشعبة العلمية 205 درجة بنسبة 50% 37630طالب، والشعبة الأدبية 29124، بإجمالي 66754 طالب.

خطوات تنسيق المرحلة الثالثة 2022

يجري تنسيق المرحلة الثالثة من خلال موقع التنسيق الالكتروني عن طريق القيام بالخطوات التالية:

- تسجيل الدخول إلي موقع التنسيق من ( هنـــــــــــــــــا ).

- ثم إدخال الرغبات بالترتيب مع ضرورة مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي.

- يقوم الطالب بعد ذلك باختيار الرغبات الخاصة بالكليات و المعاهد إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات.

- يختار الطالب الكلية أو المعهد التي يرغب الالتحاق بها عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي المتدرج، والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.

تنسيق المرحلة الثالثة

إجراءات تنسيق المرحلة الثالثة 2022

تتمثل إجراءات تنسيق المرحلة الثالثة فيما يلي:

- تنقسم قائمة الكليات المسموح له بالالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقًا للإدارة التعليمية التابع لها مدرسته.

- إذا اختار الطالب أحد الكليات خارج النطاق الجغرافي المحدد له، فإن برنامج الحاسب سوف يخطره فوراً بأن الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافي وعليه تعديل الرغبة واختيار الرغبة الصحيحة، باستخدام الأسهم كما لن يقبل النظام رغبات الطالب إلا بعد استيفاء كل الرغبات.

رابط تنسيق المرحلة الثالثة

- يختار الطالب قطاع التخصص الذي يرغب في الالتحاق بكلية من كلياته، فتظهر له قائمة بالكليات المسموح له بها مرتبة في مجموعات.

- يجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول قبل الاختيار في النطاق التالي له، ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وأخر بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه.

- على الطالب مراجعة الأقسام والشعب، التي تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها، و بعد الإنتهاء من إدخال الرغبات يمكنك طباعة الرغبات التي قمت بإدخالها، والحصول على إيصال برقم محدد.

WhatsApp
Telegram