اعلان

وزير الأوقاف: المساجد استعادت ريادتها.. و7 آلاف مسجد تشارك في أنشطة صيفية للأطفال

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب : أهل مصر

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أن المساجد استعادت ريادتها الكاملة، في ظل الجمهورية الجديدة، من خلال الأنشطة التي تقدمها لخدمة المجتمع، لافتا إلى أن الأنشطة الصيفية التي تقدم الآن في أكثر من 7 آلاف مسجد على مستوى الجمهورية، موجهة للأطفال بهدف تحفيظهم القرآن الكريم.

وأوضح خلال حوار أجراه مع وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الوزارة مستمرة في تقديم هذه الأنشطة على مدار العام الدراسي، حيث ستفتح المساجد للأطفال يوم الخميس من كل أسبوع بعد صلاة العصر وحتى قبل صلاة المغرب، إلى جانب الأسابيع الثقافية في القاهرة والمحافظات، والقوافل الدعوية مع الأزهر الشريف، وفصول محو الأمية.

وأشار إلى أن الأسابيع الثقافية التي أطلقتها الأوقاف تتضمن محاضرات لعلماء دين وكتاب ومفكرين مع تلاوات قرآنية وابتهالات دينية لكبار المقرئين والمبتهلين، وذلك في إطار الدور التثقيفي الذي تقوم به وزارة الأوقاف.

وأوضح الوزير أنه من أهم الأنشطة التي تنفذها الوزارة الآن "قارئ الأئمة للقرآن الكريم" حيث يوجد الآن (853) مقرئه، بالإضافة إلى (2000) مقرئه لجمهور المصلين، وهناك أيضا المقرأة النموذجية للأئمة، ومقرئه كبار القراء التي تقام كل أسبوعين وتضم أعلام القراء لاستعادة دور التلاوة المصرية بالإضافة إلى أمسيات كبار المبتهلين والتي بدأت بالفعل في مسجدي الحسين والسيدة نفسية، كما تم التوسع في أنشطة الواعظات ودرسهن ومجالس الإفتاء على مستوى الجمهورية.

وقال الدكتور مختار جمعة إن الوزارة بدأت في تنفيذ برنامج "مجالس الإقراء على كبار العلماء" بالمساجد الكبرى في أربعة علوم، وهي: الحديث وعلومه، والتفسير وعلوم القرآن، والفقه وأصوله، واللغة العربية، مشيرا إلى أن المستهدف 100 مسجد وتم البدء في 20 مسجدا بالإضافة إلى الاستفادة من كبار الإعلاميين والأطباء والخبراء الاقتصاديين في برامج الوزارة كل في تخصصه

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً