اعلان

وزير التعليم: وضع أسئلة الثانوية العامة بنظام الاختيار من متعدد «خطأ»

الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أن أسئلة الاختيار من متعدد في الثانوية العامة، لا تقيس مهارة صناعة الإجابة، وهذا خطأ، مضيفا "الطالب بعدين مش هيعرف يكتب مذكرة ولا يعبر".

وأوضح وزير التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة، ستكون فيها نسبة 30٪؜ أسئلة مقالية قصيرة، تكون الإجابة فيها عبارة عن سطرين أو ثلاثة فقط، على أن تكون باقي أسئلة امتحانات الثانوية العامة (اختيار من متعدد).

وأشار وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة 30٪؜ أسئلة مقالية والباقي اختيار من متعدد إلى أن امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة ليس بها خطأ واحد، وتمت مراجعة كل الامتحانات قبل التصحيح لضمان حقوق الطلاب وتم التصحيح إلكترونيًا من خلال أجهزة مدارس المتفوقين.

كما أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المعلم المصري هو "قائد أوركسترا" العملية التعليمية، ومهاراته أصبحت عظيمة، وهذا ما تستثمر فيه الوزارة الان.

وقال وزير التربية والتعليم ، إن حشو المناهج لم يعد له قيمة في التعليم، واصبحت المهارات هي الأهم ، وهذا ما تسعى الوزارة إلى تحقيقه.

وأضاف وزير التربية والتعليم: لا تطوير دون الارتقاء بالمعلم، و"لازم تكون كرامته في السماء، واللي يقرب له بكلمة لازم يتحاسب، علشان كده هنعمل لائحة انضباط محترمة وصارمة".

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه لن يمارس التعليم بعد ذلك إلا المعلم الحاصل على رخصة مزاولة المهنة، ومن يعمل مدرس في المدارس الخاصة لابد وأن يكون معه رخصة مزاولة مهنة.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها الهيئة الوطنية للصحافة لوزير التربية والتعليم، بحضور عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة وأحمد مختار وكيل الهيئة وأعضاء الهيئة، ورؤساء مجالس إدارات وتحرير الصحف القومية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أهالي جنود الجيش الإسرائيلي يحذرون من اجتياح رفح: ستكون مقبرة لأبنائنا