اعلان

الصحة: تقديم 7 آلاف خدمة في مجال النفسية والإدمان للأطفال والمراهقين

الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان
الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، السبت، تقديم 7 آلاف خدمة في مجال النفسية والإدمان للأطفال والمراهقين، حيث تقدم الوزارة أفضل ما عندها لتحسين صحة المواطنين بطرق عديدة.

وتتميز الوزارة بالتعاون مع المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة'، وتطلق القوافل الإسبوعية في مختلف المحافظات، بجميع التخصصات والكشف يكون بالمجان.

وقالت الوزارة، في بيان، إنه تم استقبال 7 آلاف زيارة في عيادات الأطفال والمراهقين، البالغ عددها 14 عيادة بمستشفيات ومراكز الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، خلال أشهر الصيف، يونيو، ويوليو، وأغسطس، من العام الجاري.

تنمية المهارات الاجتماعية والنفسية

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن إدارة الطب النفسي للأطفال والمراهقين، بالأمانة العامة للصحة النفسية، تقدم العديد من الأنشطة لتدريب الأطفال والمراهقين لتنمية مهارات التعامل مع الاضطراب النفسي، والتحكم في النفس ومراقبة الذات، وتعزيز الانتباه وتوجيه الطاقة الحركية، مما يساعد في تحقيق أداء دراسي أفضل.

ولفت عبد الغفار، إلى أن خدمات إدارة الطب النفسي للأطفال والمراهقين، تشمل تنظيم المعسكرات لتنمية المهارات الاجتماعية والنفسية، ومساعدة الأطفال والمراهقين على معرفة طبيعة المرحلة العمرية وكيفية التعامل معها، إلى جانب تعلم مبادئ الدعم والمرونة النفسية من خلال برنامج مستشار الأصدقاء.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى حملات التوعية والتثقيف، التي تقدمها الأمانة، وشملت، حملة التوعية باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه، والتي تنظم بالمدارس والنوادي ومراكز الشباب في شهر أكتوبر من كل عام، للتوعية بطبيعة المرض النفسي، والتدخلات اللازمة بالعلاج الدوائي أو سلوكي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استطلاع: غالبية الإسرائيليين يعتقدون أن صفقة الرهائن أكثر أهمية من عملية رفح