اعلان

طاقة النواب: زيارة الرئيس لقطر تهدف إلى وحدة الصف العربي وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة

حسام عوض الله
حسام عوض الله

أكد النائب حسام عوض الله رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن زيارة الرئيس السيسي إلى قطر جاءت في توقيت مهم يتطلب وحدة الصف في مواجهة الأزمة العالمية، وفي إطار تحركات وجهود الرئيس من وحدة الصف العربي وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة وتأكيد تميز العلاقات المصرية بدول الخليج.

وقال عوض الله في تصريح للمحررين البرلمانيين، أن الزيارة تأتي في توقيت مهم قبل انعقاد القمة العربية بالجزائر ومع تطور الأوضاع الاقتصادية العالمية.

وتابع، سياسة مصر الخارجية تقوم على التوازن وتأتي في إطار ممارسة دور الدولة الكبرى بالإقليم لدورها الريادي وتعزيز التعاون العربي العربي في كافة المجالات ومواجهة التحديات والمصير المشترك.

وأشار رئيس طاقة النواب، أن زيارة الرئيس جاءت تلبية لدعوة من أمير قطر مع انتهاج علاقات جديدة تقوم على الاحترام المتبادل وتأكيد على الثوابت المصرية بعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول.

وأضاف عوض الله تم الزيارة أيضا تأتي تتويجاً للمباحثات المكثفة المتبادلة خلال الفترة الأخيرة بين البلدين الشقيقين وفي إطار تعزيز أطر التعاون الثنائي المشترك على جميع الأصعدة الخليجية، وفي قلبها قطر علاقات تاريخية وثيقة وتتمثل في اللغة والعروبة والجوار العربي ووحدة الرؤى وعودة العلاقات الطبيعية بين البلدين هي العلاقة الأكثر صحية للمنمقة والدولتين.

وشدد عوض الله أن الثوابت المصرية والرؤية الثاقبة للرئيس السيسي وتمسكه بالثوابت المصرية، أثبت أن مصر حريصة على علاقات متوازنة تقوم على الاحترام ووحدة الصف، خاصة في ظل الظروف التي تتطلب وحدة الصف العربي في ظل معاناة عدد من ظول المنطقة من أحداث مثل اليمن وليبيا والسودان وسوريا.

وأوضح عوض الله، أن هناك مجالات عديدة للتعاون أبرزها المجال الاقتصادي وزيادة الاستثمارات والخبرات المتبادلة والتعاون في مشروعات الكاقة والغاز في ظل الظروف العالمية وتقلب أسعار الطاقة عالميا.

وتابع حسام عوض الله، أن زيارة الرئيس لقطر بعد انقطاع كبير كشفت عو عودة العلاقات القوية بين البلدين وأنها مرشحة أن تكون علاقات متميزة خاصة في المجالات الاقتصادية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً