اعلان
اعلان

تنسيق الدبلومات الفنية 2022.. آخر موعد لتسجيل الرغبات

تنسيق الدبلومات الفنية 2022
تنسيق الدبلومات الفنية 2022

يتساءل كثير من طلاب الدبلومات الفنية بنظامي 3 و5 سنوات، عن أخر موعد لتسجيل الرغبات بعد إتاحة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مرحلة جديدة من تنسيق الدبلومات الفنية 2022، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، كما يبحث عدد كبير منهم الكليات المتاحة بالتنسيق هذا العام.

ونستعرض في هذا التقرير، أخر موعد لتسجيل الرغبات والكليات المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية، للتيسير على الطلاب عملية اختيار الرغبات، كما نقدم الرابط المباشر للدخول على موقع التنسيق الإلكتروني التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

تنسيق الدبلومات الفنية 2022

- دبلوم المدارس الثانوية الفنية (نظام الثلاث سنوات ونظائرها) وفقًا للتالي:

- دبلوم المدارس الثانوية الفنية (التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق): 60% فأكثر.

- دبلوم المدارس الثانوية الفنية المُتقدمة نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي ونظائرها وفقًا للتالي:

- دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة (التجارية - الصناعية - السياحة والفنادق – الخدمة الاجتماعية ) ودبلوم المعاهد المتوسطة الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالي: 60% فأكثر.

- دبلوم المدارس المتقدمة (التجارية – الصناعية – الزراعية - السياحة والفنادق) نظام الخمس سنوات: 60% فأكثر.

- دبلوم السالزيان الدون بوسكو - دبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل - مركز التكنولوجيا المتميز: 60% فأكثر.

- دبلوم المعاهد الفنية للتمريض شعبة (تمريض) التابعة للجامعات: 75% فأكثر.

دبلوم المعاهد الفنية الصحية شعبة (فنيات تمريض) التابعة لوزارة الصحة: 75% فأكثر.

- الطلاب الحاصلون على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع نسبته أقل من 75% حتى 65%، يتم تقديم أوراقهم مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية حيث يتم قبولهم بالفرقة الثالثة بهذه المعاهد.

كليات متاحة لطلاب الدبلومات الفنية

أوضح المجلس الأعلى للجامعات، عدم التقيد بالتخصص الذي درسه الطالب في الشهادة الفنية الصناعية عند قبوله بكليات(الهندسة – التربية – التكنولوجيا والتعليم الصناعي) بالجامعات وفقا للشروط التي يضعها المجلس الأعلى للجامعات على اعتبار أن الطالب يبدأ الدراسة بالفرقة الإعدادية أو الأولى وذلك عدا الشعب التالية:

- شعبة معامل بيولوجية: تقبل بكليات الزراعة.

- شعبة ترميم الآثار: تقبل بكليات «الآثار – كليات الفنون التطبيقية بعد النجاح في اختبارات القدرات – كليات الفنون الجميلة»

- يتم فتح باب القبول بكليات قطاعات «التجارة – التربية 'الكليات التى بها شعب تعليم فني' - الزراعة - الآثار - التعليم الصناعي» بالجامعات على أساس التوزيع الجغرافي مع مراعاة الشروط التي تنص عليها اللوائح الداخلية لهذه الكليات.

أخر موعد لتنسيق الدبلومات الفنية 2022

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أخر موعد لتسجيل رغبات الدبلومات الفنية عبر موقع التنسيق الإلكتروني، يوم الخميس الموافق 22/9/2022.

رابط تسجيل رغبات الدبلومات الفنية

يمكن لطلاب الدبلومات الفنية تسجيل الرغبات، باستخدام رقم الجلوس الخاص بالطالب والرقم السري ومن خلال موقع التنسيق الإلكتروني، اضغط هنــــــا.

أخر موعد لتنسيق الدبلومات الفنية 2022

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أخر موعد لتسجيل رغبات الدبلومات الفنية عبر موقع التنسيق الإلكتروني، يوم الخميس الموافق 22/9/2022.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض