اعلان

برلمانية تُطالب بتطبيق قرار «الصحة» بشأن التكليف على الدفعات الواردة بعد صدوره

ايرين سعيد
ايرين سعيد

قالت الدكتورة إيرين سعيد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن السنوات السابقة قد شهدت العديد من المشاكل في منظومة التكليف و التي تصاعد الكثير منها إلى أروقة المجالس النيابية فكان لابد من التدخل وإعادة النظر في تلك المنظومة وكيفية تطبيقها.

وتابعت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ" أهل مصر ": أتمنى أن يكون التطبيق لهذا القرار على الدفعات الواردة بعد هذا القرار أي أن الدفعات التي اختارت بعض الكليات منها صيدلة وأسنان وعلاج طبيعي بناء على أن لها تكليف وكان هذا في حينه أمر ساري لابد من تطبيق المنظومة القديمة أما الجديد يطبق من تاريخه وليس بأثر رجعي لتلافي أي صدام مع خريجي هذه الكليات أيضًا الاهتمام بطريقة التطبيق ومتابعة أثر التطبيق على أرض الواقع أمر هام.

وقالت الدكتورة إيرين سعيد: "أخيرًا اتمنى أن يكون التنفيذ بقدر عالٍ من الحكمة يتيح للدولة تنفيذ رؤيتها والارتقاء بالمنظومة والأهم هو توفير خدمات صحية للمناطق المهمشة والحدودية وأظن أنه الأولوية الكبرى من أي تعديل هو ضمان خدمة صحية لكل المصريين دون تمييز.

وكان الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، قد عقد اجتماعًا مطولًا للنقاش والخروج بقرارات كان أهمها أن التكليف طبقًا للاحتياجات.

WhatsApp
Telegram