اعلان

أخر موعد لانتهاء تنسيق الدبلومات الفنية 2022.. بعد مد باب التسجيل

تنسيق الدبلومات الفنية 2022
تنسيق الدبلومات الفنية 2022

يبحث الكثير من طلاب الدبلومات الفنية عن أخر موعد لانتهاء تنسيق الدبلومات الفنية 2022، عقب قرار الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة التقديم لتسجيل رغبات طلاب الشهادات الفنية، دبلوم المدارس الفنية بنظامي 3- 5 سنوات، ودبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام السنتان بعد الثانوية.

ونستعرض في هذا التقرير رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2022، والفرصة الأخيرة للتقديم بعد مد الفترة من وزارة التعليم العالي، حتى يتمكن الطلاب من التسجيل والالتحاق بالكليات المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية هذا العام.

الكليات المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية:

أكد المجلس الأعلى للجامعات، عدم التقيد بالتخصص الذي درسه الطالب في الشهادة الفنية الصناعية عند قبوله بكليات(الهندسة – التربية – التكنولوجيا والتعليم الصناعي) بالجامعات وفقا للشروط التي يضعها المجلس الأعلى للجامعات على اعتبار أن الطالب يبدأ الدراسة بالفرقة الإعدادية أو الأولى وذلك عدا الشعب التالية:

- شعبة معامل بيولوجية: تقبل بكليات الزراعة.

- شعبة ترميم الآثار: تقبل بكليات «الآثار – كليات الفنون التطبيقية بعد النجاح في اختبارات القدرات – كليات الفنون الجميلة»

- يتم فتح باب القبول بكليات قطاعات «التجارة – التربية 'الكليات التى بها شعب تعليم فني' - الزراعة - الآثار - التعليم الصناعي» بالجامعات على أساس التوزيع الجغرافي مع مراعاة الشروط التي تنص عليها اللوائح الداخلية لهذه الكليات.

رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2022

يمكن لطلاب الدبلومات الفنية تسجيل الرغبات، باستخدام رقم الجلوس الخاص بالطالب والرقم السري ومن خلال موقع التنسيق الإلكتروني، اضغط هنــــــا.

أخر موعد لانتهاء تنسيق الدبلومات الفنية 2022

قرر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة التقديم لتسجيل الرغبات للطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية «دبلوم المدارس الفنية نظام 3- 5 سنوات - دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام السنتان بعد الثانوية»؛ لتنتهي في تمام الساعة السابعة من مساء بعد غدٍ السبت الموافق 24 سبتمبر الجاري، وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بتسجيل رغباتهم ولإتاحة الفرصة أمام الطلاب الراغبين في تعديل رغباتهم.

تحذير هام لطلاب الدبلومات الفنية 2022

أهابت نهيب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الطلاب بسرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق: www.tansik.egypt.gov.eg، علمًا بأنها ستكون الفرصة الأخيرة، ولن يتم فتح الموقع مرة أخرى أمام الطلاب لتسجيل رغباتهم أو تعديل ترتيبها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بسبب الـ«VAR»| الأهلي يخاطب «كاف» قبل مواجهة مازيمبي