اعلان

ظهرت الآن.. رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022

أهل مصر
نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022
نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022

أعلنت وزارة التعليم العالي، قبل قليل، نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022، ويمكن للطلاب معرفة النتيجة من خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق، من هنــــــــا.

وكانت وزارة التعليم العالي، أعلنت عن فتح باب التسجيل للدبلومات الفنية، على موقع التنسيق في 15 سبتمبر الماضي، على أن ينتهي يوم 22 سبتمبر، ثم مدت الوزارة فترة التسجيل حتى الأحد الماضي.

وبعد ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية، يجب على الطالب تحضير عدد من الأوراق المطلوبة للتقديم في الكليات والمعاهد بعد تنسيق الدبلومات الفنية، وتجهيزها داخل ملف من أجل تقديمها للكلية التي رشح له يدًا بيد.

وتتضمن خطوات الحصول على نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022، عدد من الإجراءات التى يجب على الطالب اتباعها:

- الدخول لموقع التنسيق الإلكتروني

- كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب والرقم السري.

- سيظهر اسم الكلية التي تم ترشيح الطالب لها.

- طباعة بطاقة الترشيح الخاصة بالطالب

وكان المجلس الأعلى للجامعات، خصص لطلاب الدبلومات الفنية 10% من المقاعد في الكليات المخصصة لهم في كافة الجامعات المصرية، كما أن الأعلي للجامعات أتاح لطلاب الدبلومات الفنية تسجيل 75 رغبة.

وتضمن تنسيق طلاب الدبلومات الفنية، شهادات دبلوم المدارس الثانوية الفنية (نظام الثلاث سنوات ونظائرها)، والتى تشمل دبلوم المدارس الثانوية الفنية (التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق): 60% فأكثر.

وشمل باب تسجيل الرغبات، طلاب دبلوم المدارس الثانوية الفنية المُتقدمة نظام الخمس سنوات، ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي ونظائرها.

إقرأ أيضاً