وكيل «صحة النواب»: متابعة الرئيس السيسي لمشروع التأمين الصحي الشامل سر نجاحه

وكيل صحة النواب
وكيل صحة النواب
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور محمد الوحش، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، أن المتابعة الشخصية من الرئيس عبد الفتاح السيسي لمشروع التأمين الصحي الشامل، هو سر نجاحه، وإشادة البنك الدولي به.

وأشاد البنك الدولي بتجربة التأمين الصحي الشامل في مصر، مؤكدا أنها تجربة فريدة تواكب المعايير العالمية، وتعد دليلا قاطعا على ما حققته التجربة المصرية من نجاحات كبيرة.

وقال الوحش، في بيان أصدره اليوم الجمعة، إن هناك عددا من الأسباب أدت إلى نجاح تطبيق تجربة التأمين الصحي المصرية، وفي مقدمتها متابعة الرئيس السيسي لها، مما وفر لها جميع أنواع الدعم لها، وهو ما شهد به خبراء البنك الدولي.

وأوضح أن السبب الثاني يتمثل في قدرة حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بصفة عامة، والدكتور محمد معيط وزير المالية والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وجميع محافظي المرحلة الحالية، التي يتم تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل بها، والدكتور أحمد السبكى، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحى الشامل على التنفيذ الاحترافي لهذه التجربة خاصة فيما يتعلق بتوفير البنية الاساسية وتطوير وتحديث جميع المستشفيات والمراكز الطبية.

وقال الدكتور محمد الوحش إن أكبر دليل على ذلك إشادة وفد البنك الدولي، بمستوى الخدمات الطبية المقدمة تحت مظلة التأمين الصحي الشامل وتأكيد الوفد على أن الخدمة الطبية المقدمة بمنشآت الهيئة العامة للرعاية الصحية شيء يدعو للفخر، خاصة نظم الميكنة والتحول الرقمي للخدمات التي يسرت على المواطنين الحصول على الخدمات الصحية لمحافظات التأمين الصحىي الشامل، وأن ردود الفعل الإيجابية التى لمسوها بأنفسهم على أرض الواقع خلال زيارتهم للمنشآت الصحية، التابعة للهيئة بالإسماعيلية تؤكد نجاح هذه التجربة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً