اعلان
اعلان

وزير التعليم العالي يستعرض تقريرًا حول انتظام الدراسة بجامعة جنوب الوادي الأهلية

جامعة جنوب الوادي الأهلية
جامعة جنوب الوادي الأهلية

استعرض الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور يوسف غرباوي القائم بعمل رئيس جامعة جنوب الوادي الأهلية، حول انتظام الدراسة بالجامعة.

وأشار التقرير إلى استقبال الدكتور غرباوي الطلاب الجدد بجامعة جنوب الوادي الأهلية، في اليوم الأول لبدء العام الدراسي الجديد 2022/2023، وذلك بحضور الدكتور أحمد كمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ود. علي غويل عميد كلية الطب، والدكتور أحمد على منسق برنامج الطب والجراحة بالجامعة الأهلية.

ووجه القائم بعمل رئيس الجامعة الشكر للقيادة السياسية لإتاحة فرص إنشاء الجامعات الأهلية، واستثمار الموارد البشرية والمالية والبنية التحتية للجامعات الحكومية، مؤكدًا على أن الجامعات الأهلية لا تهدف للربح، وأن الدولة تقدم دعماً كبيراً لبرامج الجامعة الأهلية.

وأضاف الدكتور غرباوي أن الدراسة تبدأ هذا العام في برامج الطب والجراحة، العلاج الطبيعي، الحاسبات والذكاء الاصطناعي، موضحًا أنه يقوم بالتدريس داخل الجامعة الأهلية نخبة من السادة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، مشيراً إلى إتاحة كافة الإمكانات للطلاب للدراسة، وممارسة الأنشطة داخل الجامعة.

ودار حوار مفتوح بين القائم بعمل رئيس الجامعة وطلاب الجامعة الأهلية وأولياء أمورهم، حث فيه الطلاب على تحقيق الاستفادة القصوى من الإمكانات المتاحة بالجامعة، والالتزام بالتقاليد الجامعية، والمشاركة في الأنشطة الطلابية؛ لبناء شخصياتهم وقدراتهم البدنية والحركية، كما أجاب د. غرباوي على كافة الاستفسارات، وقام بتكريم مجموعة من الطلاب المتفوقين بالثانوية العامة من الملتحقين بالجامعة.

وأشار التقرير إلى انتظام الطلاب في المحاضرات منذ اليوم الأول لبدء الدراسة، مؤكدين حرصهم على الالتزام بالحضور وتلقى الدروس العملية والنظرية.

وأكد الدكتور غرباوي على انتظام الدراسة ببرنامج الطب والجراحة بجامعة جنوب الوادي الأهلية، وتدريس المقررات طبقاً للجداول الدراسية.

ومن ناحية أخرى، شهد غرباوي حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية العلاج الطبيعي بجامعة جنوب الوادي الأهلية، بحضور د. محمود الشاذلي عميد كلية العلاج الطبيعي، ود. سلام على منسق برنامج العلاج الطبيعي بجامعة جنوب الوادي الأهلية.

كما شهد القائم بعمل رئيس الجامعة حفل استقبال الطلاب الجدد ببرنامج الحاسبات والذكاء الاصطناعي، بحضور د. بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ود. النوبي مهدى عميد كلية الحاسبات والمعلومات، ود. همام عبد العال منسق برنامج الحاسبات والذكاء الاصطناعي.

وقام منسقو برامج (الطب والجراحة العلاج الطبيعي الحاسبات والذكاء الاصطناعي) بجامعة جنوب الوادي الأهلية بشرح طبيعة الدراسة بهذه البرامج، والخدمات والأنشطة التي تقدمها الجامعة الأهلية للطلاب من خلال المراكز المتخصصة لتنمية المهارات بجامعة جنوب الوادي الحكومية، مؤكدين على أهمية مشاركة الطلاب في الأنشطة الطلابية؛ لدورها في تنمية مهاراتهم، وقدراتهم، وتفاعلهم مع المجتمع.

وصرح الدكتور عادل عبد الغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن جامعة جنوب الوادي الأهلية تقع على مساحة 41 فدانًا، وبلغت تكلفتها التقديرية في مرحلتها الأولى 4 مليار جنيه، كما تم الانتهاء من أعمال المباني الرئيسية، والانتهاء من التشطيبات الداخلية.

وأضاف المُتحدث الرسمي أن مشروعات الجامعات الأهلية الجديدة يتم تنفيذها وفقًا لأحدث المواصفات الفنية لأنظمة الجامعات الذكية، من حيث توفير التجهيزات الفنية، وتضم عددًا من المباني الإدارية والأكاديمية الخاصة بالقطاعات (الطبية والهندسية، والعلوم الإنسانية)، ومباني المعامل والورش، وسكنًا للطلاب والطالبات، والساحات الأكاديمية والإدارية، والمناطق الترفيهية والرياضية، مشيرًا إلى مراعاة الاحتياجات الإنشائية اللازمة لتقديم تعليم مُتميز، وتوفير التجهيزات المُناسبة للبرامج الدراسية الحديثة التي تقدمها تلك الجامعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً