اعلان

في يوم المعلم.. قرار عاجل من وزير التعليم بشأن المعلمين والطلاب الذين توفوا بداية العام الدراسي

رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
كتب : أهل مصر

هنأ الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي“ فيس بوك”، جميع المعلمين بمناسبة اليوم العالمي للمعلم.

وقال وزير التربية والتعليم في رسالته: “أبنائي وزملائي المعلمين والمعلمات، لا يسعني في يوم عيد المعلم العالمي الذي يحل ذكراه اليوم الخامس من أكتوبر، إلا أن أتقدم بأصدق التهاني لكم جميعا، وأتقدم بالشكر لكل معلم يصر على بذل الجهد ليعلم ويربي أبناءنا الطلاب، ويترك أثرا طيبا في طلابه، ويساهم في صناعة شخصيتنا وتشكيل عقولنا، فالمعلم صاحب رسالة سامية يعمل على رقى المجتمع من خلال تربية الأجيال، لرفعه الوطن والحفاظ على مكتسباته التنموية”.

وأضاف وزير التربية والتعليم: “إنني أفتخر بكوني أنتمي لأصحاب هذه الرسالة التي قاربت أن تكون رسالة الأنبياء، وأيضا يسرني أن أعلن افتخاري بالمعلم المصري، الذي لا يدخر جهدا في إتمام رسالته، فمهنة التدريس من اسمي المهن في العالم أجمع”.

وتابع: “أتوجه بالشكر أيضا للرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي لم يبخل بأي شيء للارتقاء بالمعلمين كونهم من أعمدة التنمية وبناء العقول”، كما وجه بالعمل على بناء الإنسان باعتباره أحد المحاور الرئيسية في استراتيجية الدولة لانطلاق الجمهورية الجديدة.

واستكمل وزير التربية والتعليم رسالته قائلا:“ -إن شاء الله- نحتفل سوياً في النصف الثاني من الشهر الحالي بمشروع أنا المعلم وسند المعلم، ونكرم المتميزين من المعلمين”.

واختتم رسالته قائلا: “قررت تكليف المديريات التعليمية بوضع أسماء المعلمين والطلاب الذين وافتهم المنية في بداية العام الدراسي على قاعات الفصول والمدارس، وأتقدم بخالص التعازي لأسرهم جميعا”.

WhatsApp
Telegram