اعلان

وزير التموين: فتح الباب للمضارب المعتمدة لاستلام الأرز من المزارعين

مجلس النواب
مجلس النواب

كشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، أنه سيتم فتح الباب اليوم لكل المضارب الخاصة المعتمدة والمرخصة لاستلام الأرز من المزارعين، في انفراجة لأزمة مضارب الأرز.

جاءت تصريحات وزير التموين، خلال اجتماع لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بمجلس النواب، برئاسة هشام الحصري رئيس اللجنة؛ لمناقشة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 408 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاق قرض (المشروع الطارئ لدعم الأمن الغذائي والاستجابة المرنة) بين جمهورية مصر العربية والبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية بمبلغ 500 مليون دولار أمريكي.

وأضاف أنه سيصدر قرار اليوم من اللجنة العليا للأرز، بأنه يجوز للمضارب المعتمدة والمرخصة التقدم للوزارة خلال ٢٤ ساعة؛ للعمل في استلام الأرز من المزارعين، وذلك في وجود لجنة حكومية من وزارتَي الزراعة والتموين والسلع التموينية وغيرها من الجهات داخل المضرب.

وطالب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، بضرورة حل الأزمة؛ نظرًا لتوقف المضارب عن العمل مؤخرًا، الأمر الذي تسبب في أزمة في السوق المصرية.

وقال إن ذلك القرار من شأنه حل الأزمة الخاصة بالأرز، داعيًا أصحاب المضارب إلى سرعة التقدم بالأوراق الخاصة بالمضرب إلى مديريات التموين بالمحافظات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة