اعلان

"أبوشقة": "الأعلى للسيارات" نقلة حضارية تترجم تحركات الرئيس نحو العالمية

بهاء ابو شقة
بهاء ابو شقة

أكد المستشار بهاء أبوشقة وكيل أول مجلس الشيوخ، أن مشروع قانون إنشاء مجلس أعلى للسيارات هو نقلة حضارية تواكب المشروع القومي للرئيس عبد الفتاح السيسي في بناء دولة عصرية حديثه تضاهي الدول المتقدمة، مؤكدا أن القانون سيترجم تحركات الرئيس في الانطلاق نحو العالمية، خاصة أن مصر تسير بخطوات ثابته في هذا المضمار باستضافتها القمه العالميه للمناخ نوفمبر المقبل ، وهي أكبر تجمع عالمي لحمايه البشريه من الاضرار والاخطار التي تهدد المناخ.

وأضاف أن القانون يحقق ما تؤكد عليه مواد الدستور رقم 27 و28 و46 من الدستور والتي أكدت علي الصحه العامه وأنها حق لكل إنسان واكدت كذلك علي أن النظام الاقتصادي يحقق الرخاء من خلال آليات تساهم في تحسين حياة المواطن.

ولفت وكيل الشيوخ بأن المجلس الاعلي للسيارات يحقق مانصبوا إليه في دعم الاقتصاد الوطني وكذلك المحافظه علي البيئة ، وان السيارات المصنعه والسيارات المستورده الحديثه ستكون بكافأة عاليه وستعمل علي تقليل التأثير والانبعاثات .

وكان مجلس الشيوخ قد وافق خلال الجلسة التي ترأسها المستشار بهاء أبو شقة وكيل مجلس الشيوخ ، مبدئيا على تقرير اللجنة المشتركة من لجنـة الصـناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ومكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية، والطاقة والبيئة والقوى العاملة عن مشروع القانون المقـدم مـن الحكومة بإنشاء المجلس الأعلـى لصناعة السيارات .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأولى المصرية: لا صحة للتصريحات الأمريكية الإسرائيلية بفتح منفذ كرم أبو سالم