اعلان
اعلان

خلال أيام.. المتحف المصري الكبير يحصد شهادة الهرم الأخضر

أحمد عيسى وزير السياحة والآثار
أحمد عيسى وزير السياحة والآثار
كتب : أهل مصر

ترأس أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، اليوم السبت، اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير، بمقر الوزارة بالزمالك.

وخلال الاجتماع، عرض اللواء عاطف مفتاح، المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، فيلماً تسجيلياً استعرض خلاله آخر مستجدات الأعمال بمشروع المتحف والمنطقة المحيطة به، ومنطقة الزراعات (land Scape)، وأنظمة الإضاءة والتأمين والأعمال الأثرية بالمتحف، بالإضافة إلى آخر تطورات الأعمال بمتحف مراكب خوفو.

كما أطلع "مفتاح" تلمجلس على آخر مستجدات الأعمال بالمنطقة التجارية، وملف تقديم وتشغيل خدمات الزائرين بالمتحف، حيث أشار إلى أن نسبة إنجاز الأعمال بالمنطقة التجارية وصلت إلى 85%.

كما أحاط أعضاء المجلس بفوز مشروع المتحف المصرى الكبير، بجائزة أفضل مشروع فى مجال "البناء الأخضر" Green Building Award، خلال "منتدى البيئة والتنمية: الطريق إلى مؤتمر شرم الشيخ لتغير المناخ 27"، والذي نظمه المجلس العربى للمياه بالقاهرة، خلال الفترة من 11إلى 13 سبتمبر الماضي، بمشاركة اثنتي عشر دولة عربية وأجنبية.

كما حصل المتحف على جائزة أفضل نموذج لبناء المنشآت عن طريق التطبيق الذكي bim model award.

وأضاف أنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة، اعتماد مشروع المتحف كمبنى أخضر وحصوله على شهادة الهرم الأخضر المصري، والتي تفيد اعتماد كافة مباني مشروع المتحف كمباني خضراء، يتوافر بها الإستدامة بأبعادها البيئية والاقتصادية والثقافية، ليصبح بذلك أول متحف في مصر يتم اعتماده كمبنى أخضر، وبما يتماشي وقيمته الحضارية وكونه أحد أهم وأكبر متاحف العالم.

كما تم خلال الاجتماع التأكيد على ضرورة أن تكون المطاعم والمحلات التي ستكون في منطقة الخدمات بالمتحف مختارة بعناية كبيرة وذات طابع مصري وبما يضمن تقديم أفضل مستوى للخدمات مع خلق تجربة مميزة للزائر تجمع ما بين الماضي والحاضر والمستقبل ويتعرف خلالها على الحضارة المصرية العريقة ويستمتع في الوقت نفسه بالأنشطة الترفيهية، على النحو الذي يتواكب مع فكرة ورسالة المتحف ودوره التعليمي والتثقيفي والسياحي.

وخلال الاجتماع تم مراجعة أسعار تذاكر زيارة المتحف، والتي كانت مقررة منذ عام 2019، حيث وافق أعضاء المجلس على على إضافة زيادة بسيطة على أسعار التذاكر أسوة بالمجلس الأعلى للآثار، كما فوض المجلس هيئة المتحف، بموافاة شركات السياحة بالأسعار الجديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً