اعلان

حقيقة إتاحة عمرة بتكلفة 4400 جنيه .. اعرف القصة

أسعار العمرة
أسعار العمرة
كتب : اهل مصر

كشف علاء الغمري، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة السابق، حقيقة إتاحة عمرة بتكلفة 4400 جنيه، وقال إنه يريد أن يتواصل مع حسين محمد حجازي رئيس إحدى الشركات السعودية المعتمدة عبر منصة نسك للعمرة، الذى يقول أن العمرة بـ 4400 جنيه.

وأضاف مداخلة هاتفية ببرنامج " مانشيت" المذاع على قناة سي بي سي، الإعلامي جابر القرموطي، أن المبادرة ممتازة، ولكن يجب أن توضح فالمعتمر يدفع مبلغ 4400 جنيه على بند واحد، ولكن هناك أشياء كثيرة أخري.

وأوضح أن تذكرة الطائرة فقط قيمتها 6500 جنيه، ورسوم تأشيرة العمرة تتكلف حوالي 900 ريال، وأن هناك مشكلات أخري، ويجب أن يكون هناك اجتماع من قبل الجانب المصري والسعودي لحل تلك المشكلات.

وأوضح أن السعودية فتحت أجوائها أمام الجميع من أجل تأدية فريضة العمرة، لافتًا إلى أن منصة «نُسك» تتيح الحصول على تأشيرة زيارة في المطار؛ للحاصلين على تأشيرات الـ شنجن، وبالتالي يمكن لهؤلاء تأدية العمرة في برنامج يومي واحد فقط.

وأكد أنه فيما يخُص الذهاب من أجل تأدية العمرة بالشكل النظامي المعتاد؛ فإن ذلك يكون من خلال برنامج منظم شامل الانتقالات والمواصلات والوجبات، مشيرًا إلى وجود انفراجة في العمرة بسبب وجود تنافس في العروض؛ حيث يبدأ ثمن العمرة الاقتصادية من 22 ألف جنيه بالشركات السياحية، خلال 10 أيام.

ولفت إلى أن أعلى سعر لتأدية العمرة هو 60 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن السعودية ألغت جميع الإجراءات الصحية التي كانت متخذة، سابقًا، بشأن الوقاية من فيروس كورونا المستجد، مؤكدًا وجود إقبال من المواطنين على شركات السياحة من أجل الذهاب لتأدية العمرة؛ خاصة في ظل الأسعار المعقولة، وتسهيلات المملكة في هذا الصدد.

وفى نفس السياق أكد حسين محمد حجازي رئيس إحدى الشركات السعودية المعتمدة عبر منصة نسك للعمرة، أن شركته من أوائل الشركات التى تقوم بعمل خدمات العمرة لـ المصريين، موضحًا أن المنصة تقدم باقة اقتصادية شاملة التأشيرة و التأمين الطبي و السكن فى مكة المكرمة لمدة 5 ليالي.

وأضاف، أن مبلغ الـ 4400 جنيه سيكون لتقديم خدمات لمدة 5 أيام فى مكة، أن الفندق 4 نجوم أ، والسكن يكون فى غرفة رباعية، سواء كانت عائلة، أو أشخاص مختلفة، ولكن فى حالة طلب غرفة 2 أفراد، يكون هناك زيادة فى الأموال.

وأشار إلى أن المعتمر هو من يقوم بحجز الطائرة، وتكون على حسابه، وأن يبلغ منصة نسك بموعد السفر، ويتم تجهيز كل شئ.

وأوضح أن هذا الطرح يتم لأول سنة، ولأول مرة وأن مبلغ 4400 جنيه قليل، وهذا البرنامج مخصص لـ المصري فقط أو أى شخص يحمل الجنسية المصرية، ولا يشترط أن يكون حاملا لتأشيرة شينجن.

استقبال أكثر من 100 ألف طلب

وكشف أنه تم استقبال أكثر من 100 ألف طلب، وأن المجال مازال مفتوح لكل ضيوف الرحمن من جمهورية مصر العربية، وأنه فى حالة وصول العدد لـ نصف مليون سيتم استقبال الطلبات.

ووجه نصيحة لـ المصريين الذين يريدون عمل عمرة:" نقدم الخدمات بطريقة مميزة، ومن يريد الحجز عليه أن يتواصل عبر منصة الشركة"

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً