اعلان

يافرحة ماتمت.. عمرة منصة نسك «طلعت بشروط»

منصة نسك- نسك للحج والعمره
منصة نسك- نسك للحج والعمره
كتب : أهل مصر

ازداد البحث عن منصة نسك، عبر مؤشرات البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد تصريح وزير الحج السعودي بأن العمرة ستكون تكلفتها 4400 جنيه عبر تطبيق نسك للحج والعمره، فما القصة؟

باقة العمرة 4400 جنيه عبر منصة نسك

كشف توفيق بن فوزان الربيعة وزير الحج والعمرة، خلال زيارته لمصر يوم أمس الثلاثاء،عن إمكانية حجز باقة العمرة بقيمة 4400 جنيه عبر منصة نسك والتي تشمل الإقامة، كما قامت المملكة العربية السعودية بإلغاء كافة القيود الصحية التي كانت قد وضعتا أمام المواطنين المصريين الذين يرغبون في أداء مناسك العمرة.

منصة نسك للحج والعمرة

كما ذكر أن مناسك الحج والعمرة ستكون متوفرة بهذا السعر فقط من خلال الحجز على منصة نسك للحج والعمرة فقط، والتي قامت بإنشائها المملكة العربية السعودية مؤخرًا وهذا تيسيرًا على المصريين لحجز وإتمام إجراءات العمرة.

أدت تلك القرارات إلى فرحة عارمة من المصريين، حيث بادر كل مشتاق لزيارة بيت الله الحرام، وقبر الرسول الكريم محمد صلى الله وعليه وسلم، في ظل ارتفاع أسعار العمرة بشكل كبير بين الشركات السياحية المصرية خلال الشهور الماضية، بإنزال منصة نسك عبر هواتفهم للتسجيل، لكن الأمر جاء على غير الحقيقة وهناك شروط أخرى لم توضح.

علاء الغمري: التصريح يخص الحاصلين على فيزا «شينجن»

فمن جانبه فجرّ علاء الغمري عضو مجلس غرفة الشركات السياحية، مفاجأة، حيث أكد أن «التصريح يخص الحاصلين على فيزا «شينجن» للدول الأوروبية أو البطاقة الخضراء في أمريكا أو الحاصلين على إقامة بالفعل داخل دول الخليج، والمبلغ نفسه لليلة واحدة فقط ليس أكثر من ذلك، ومن ثم التصريح لا يعد دقيقا بأي حال من الأحوال».

أسعار العمرة للمصريين

وأوضح في تصريحات صحفية اليوم، تفاصيل وأسعار العمرة للمصريين، حيث تبدأ بتأشيرة عمرة يصل سعرها 5000 جنيه مصري، يتم تحويلها للكفيل السعودية على هيئة 750 ريال ثم 130 آخرين.

الغمري: تكلفة تذاكر الطيران على المستوى الاقتصادي تصل إلى 6 آلاف ونصف

وأضاف 'الغمري'، أن «تكلفة تذاكر الطيران على المستوى الاقتصادي تصل إلى 6 آلاف ونصف، ثم رسوم التسجيل على بوابة العمرة المصرية والتي تصل إلى 3200 جنيه مصري، الحسبة نفسها تصل إلى 15 ألف جنيه رسوم فقط ما بين تذاكر وتأشيرة والمواطن لم يتحرك بعد، وبالتالي صعوبة تحقيق كلام وزير الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية».

وأكمل أن «الشركة تضع تكلفة مشرف على رحلة العمرة وهذا له تكلفة إضافية لرعاية المعتمرين في المملكة العربية السعودية ويعلمهم المناسك حال عدم درايتهم الكافية أو يساعدهم على الحركة والعودة مرة آخرى إلى السكن بدون حدوث أزمة ووجوده ضرورة وبالتالي له تكلفة إضافية على الرحلة».

الغمري: تكلفة السكن ما بين 10 أيام

وأشار الغمري إلى أنه إضافة إلى ذلك يوجد تكلفة السكن ما بين 10 أيام أو أكثر على حسب كل شخص ورغبته إلى جانب درجة الفندق، ومن المعروف غلو أسعار الفنادق القريبة من الحرم المكي وبالتالي البعض يختارها ليكون أكثر قربا والبعض يختار فنادق أقل، «ومن ثم يجعل أقل حسبه في السوق المصري للعمرة حوالي 22 ألف وصولا إلى 60 ألف جنيه».

وأضاف أن هناك ألفين شركة سياحية متخصصة في رحلات العمرة في مصر، تخرج سنويا حوالي 350 ألف معتمر، ومن ثم يجب التدقيق في المعلومات خوفًا من إثارة الجدل أو التسبب في انهيار سوق كبير مهم للمصريين.

WhatsApp
Telegram