اعلان

أبرزهم "مظهر شاهين" ..أصوات نادت بمعاقبة "شيرين" على تعاطيها المخدرات بدلاً من التعاطف معها

شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب
شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب
كتب : رضا خليل

تعالت الأصوات على مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبة بضرورة معاقبة المطربة شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب بتهمة تعاطي المخدرات، وذلك على خلفية الأزمة الأخيرة التي قادت إلى وضع شيرين في مصحة للعلاج من الإدمان بعد تدهور حالتها الصحية.

مظهر شاهين

وعلق الشيخ مظهر شاهين، الداعية الإسلامي على أزمة المطربة شيرين عبد الوهاب الأخيرة، وما أثير حول احتجازها بالقوة من قبل شقيقها في مستشفى لعلاج الأمراض النفسية، لعلاجها من الإدمان.

وكتب شاهين، خلال منشور له عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إنه إذا كان شقيق شيرين ووالدتها اتهماها بالإدمان وتعاطي المخدرات، فإن ذلك يعني احتمالين لا ثالث لهما، الأول هو صدقهما، لافتا إلى أنه في ذلك الحالة يجب أن تُحاكم المطربة شيرين، وألا يتعاطف معها أحد باعتبارها نموذجا سيئا أساءت لنفسها وجمهورها، فضلا عن مخالفتها للشرع والقانون.

وأضاف شاهين أن الاحتمال الثاني هو أن يكونا كاذبين، وفي هذه الحالة يجب أن يحاكما بتهمة التشهير والإساءة لها علنا، ويُعَادُ لها حقها الأدبي والقانوني.

اللواء علاء سويلم

فيما طالب اللواء علاء سويلم، عبر صفحته الشخصية بفيسبوك، بالأمر ذاته بل أنه طالب أن ينضم للعقاب كلا من المذيع عمرو أديب وشقيق شيرين عبد الوهاب بالإضافة إلى حسام حبيب والديلر الذي أحضر لهما المخدرات.

وكتب سويلم عبر صفحته "لو أنا المسئول كنت جبت أديب من قفاه وشيرين وجوزها ومورد المخدرات وأخوها وعلى الكلابوش بتهمة إزعاج وطن 99 % منه بيكمل عشاه ستر".

من جانب آخر أعلن المحامي سمير صبري، اليوم الثلاثاء، تقدمه ببلاغ للنائب العام ضد الفنانين شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب بتهمة تعاطى المواد المخدرة.

وأصدر سمير صبري بيانا أوضح فيه استناده إلى تصريحات والدة شيرين عبد الوهاب وما ذكره شقيقها محمد عبد الوهاب في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" من تقديم عمرو أديب عبر قناة MBC مصر.

وأشار صبري إلى أن سبق أن السلطات الأمنية سبق أن قامت باحتجاز شيرين في مطار القاهرة الدولي، بعد ضبطها بأقراص الترامادول المخدرة، مما يؤكد سبق ارتكاب الفعل قبل ذلك، مؤكدا أن بلاغه ضد حسام حبيب وشيرين عبد الوهاب يستدعي محاكمتهما جنائيا.

وتخضع عقوبة تعاطي المخدرات في مصر وفقًا للمادة 33 من قانون العقوبات السجن مدة لا تقل عن عام، ودفع غرامة تتراوح بين 1000-3000 جنيه مصري وفقًا لقانون العقوبات المصري. وبذلك تكون العقوبة على من يكون واعيًا ومدركًا لفعل التعاطي ويضبط متلبسًا بذلك، ويكون التلبس إما باشتباه رجال الشرطة فيه أو بالإبلاغ المسبق عنه.

أما إذا ضبط الفرد يتاجر بها فإن العقوبة وفقًا للمادة رقم 34 من قانون العقوبات تصل إلى السجن المؤبد، أو الحكم بالإعدام. لذلك أثارت هذه القضية التساؤلات حول ما إذا كان حسام حبيب هو الذي أحضر المخدرات لشيرين بنفسه، أم أن هناك شخصا آخر ينتظر عقوبة الاتجار في المخدرات كما نصت عليها المادة السابقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر