اعلان

برلماني: موعد انعقاد المؤتمر الاقتصادي مهم لهذه الأسباب

مصطفي سالمان عضو مجلس الشيوخ
مصطفي سالمان عضو مجلس الشيوخ

أكد النائب مصطفى سالمان، عضو مجلس الشيوخ، أن المؤتمر الإقتصادي الحالي، يأتي في توقيت مهم للغاية، حيث يمر العالم بأزمة اقتصادية طاحنة، جراء الحرب الروسية الأوكرانية، وتداعياتها التي تطول الجميع.

وأشارسالمان إلى أن تشجيع الزراعة، ودعم الاستثمارات لتوطين الصناعة، ومساندة القطاع الخاص بهدف زيادة الإنتاج، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعم السياحة يمثل الحل للمشكلات الاقتصادية.

وأكد سالمان أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال افتتاح المؤتمر الإقتصادي، اتسمت بالشفافية والمصارحة والمكاشفة المعهودة له، في الوقوف على التحديات والمعوقات، وما يلزمها من حلول،وأضاف أن منصة المؤتمر الإقتصاددي ستكون غنية بالرؤى والأفكار المطروحة من كل الجهات، لبحث المعوقات وطرح الحلول مطالبا جميع القوي السياسية الحاضرة بطرح رؤاها، وأفكارها لتكون شاملة لحلول مؤكداً ان مخرجات المؤتمر الإقتصادي تمثل الدعائم والركائز لمسار الإصلاح للخروج من الأزمة الاقتصادية.

وشدد عضو الشيوخ على أن المؤتمر الاقتصادي يمثل خطوة مهمة لمواجهة المتغيرات العالمية والأزمة الاقتصادية، التي يعاني منها العالم أجمع، والتي أثرت علي اقتصادات العالم، كما فرضت أعباء على محدودي بدخل والطبقات المتوسطة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟