اعلان

توقيت مثالي.. «مستقبل وطن» يثمن قرار الرئيس السيسي بتوسيع حزمة الحماية الاجتماعية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

ثمن ممثل الهيئة البرلمانية لمستقبل وطن النائب أشرف رشاد الشريف، قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوسيع حزمة الحماية الاجتماعية اليوم.

وبتوجيهات رئاسية، أعلنت الحكومة اليوم عن وضع حزمة حماية اجتماعية جديدة للمواطنين؛ تتضمن إقرار علاوة استثنائية بقيمة 300 جنيه شهريًا، وزيادة الحد الأدنى للأجور ليرتفع من 2700 جنيه ل 3000، وتوفير دعم مالي للأسر على بطاقات التموين بمبلغ 100 جنيه، وعدم زيادة أسعار الكهرباء حتى شهر يونيو القادم، ضمن حملة إجراءات حماية اجتماعية بتكلفة تصل لنحو 67 مليار جنيه في الفترة من نوفمبر المقبل وحتى 30 يونيو 2023.

وأشاد "رشاد "، في بيان له، بحزمة إجراءات الحماية الاجتماعية، والتي تؤكد اهتمام الرئيس السيسي الدائم بكافة المواطنين، عبر سلسلة من القرارات الرئاسية المتتالية خلال مدد قليلة لدعم الأسر المصرية ومحدودي الدخل، وهو ما لاقى ترحيب واسعًا من المواطنين، ممن شعروا بحرص القيادة السياسية على توفير الدعم لهم، خلال فترات تعاني فيها كافة دول العالم من الأزمات الاقتصادية.

وأكد ممثل الأغلبية البرلمانية، على أن قرارات الرئيس السيسي، والتي تغلفها الإنسانية والشعور بنبض الشارع، تأتي دائما عبر قرارات سديدة وعملية وسريعة، تتكامل مع احتياجات المواطنين.

وأشار "رشاد"، إلى أن تلك القرارات بزيادة سقف الحماية الاجتماعية، لمختلف فئات الشعب، تعكس رغبة القيادة السياسية الصادقة في تحسين أحوال المواطنين في توقيت مثالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي