اعلان

سامح شكري: أي تراجع في التعامل مع تدهور حالة المناخ سيؤدي لعواقب وخيمة

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية
كتب : أهل مصر

قال سامح شكري وزير الخارجية، إن التوترات التي شهدها العالم أدت إلى أزمة في مجالي الطاقة والأمن الغذائي، لافتًا إلى أن قضية المناخ وجودية ويجب عدم إضاعة مزيد من الوقت في التعامل مع الأزمة.

وأشار "شكري، خلال لقائه عبر فضائية سكاي نيوز عربية، إلى أن المناخ أصبح أكثر اضطراباً كما حدث في باكستان وارتفاع الحرارة في أوروبا ، مضيفًا: ندعو إلى إبعاد مؤتمر المناخ المنعقد في مصر عن الأزمات الجيوسياسية.

وأكد وزير الخارجية، أنه لم يتم الالتزام بإنفاق 100 مليار دولار ضمن مخرجات مؤتمر المناخ السابق، مضيفًا: تخفيف الانبعاثات الحرارية والتحول إلى الطاقة المتجددة هو ما يجب العمل عليه.

ونوه سامح شكري، إلى أن أي تراجع في التعامل مع تدهور حالة المناخ سيؤدي إلى عواقب وخيمة، لافتًا إلى أن مصر قامت بخطوات كبيرة بالتحول والاعتماد على الطاقة المتجددة.

وأكد "شكري"، أنه سيتم إطلاق مبادرة مصرية ودولية ستعزز التعامل مع تحديات أزمة المناخ، لافتًا إلى أن 27 COP سيكون مؤتمر التنفيذ بالتزامات الدول بتعهداتها حول أزمة المناخ.

وأشار إلى أنه في مؤتمر المناخ 27 COP سيتم الإعلان عن التزام الدول مع أزمة المناخ، مؤكدًا أن هناك اهتمام لقادة العالم بمؤتمر 27 COP وسيشهد حضورًا كبيرًا لدول متقدمة.

وأكد وزير الخارجية، أن منظمات المجتمع المدني الوطنية والإفريقية ستشارك في مؤتمر27 COP، لافتًا إلى أن هناك تنسيق وثيق بين مصر ودولة الإمارات التي ستحتضن مؤتمر 28 COP

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن