اعلان

COP 27.. سامح شكري: قمة المناخ تبدأ أعمالها غدًا على مستوى رؤساء الدول والحكومات

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية
كتب : أهل مصر

استعرض السفير سامح شكري، وزير الخارجية ورئيس مؤتمر المناخ بشرم الشيخ Cop27، جدول أعمال المؤتمر، مؤكدًا أن القمة تبدأ أعمالها غدًا على مستوى رؤساء الدول والحكومات، حيث لاقى الجدول موافقة من المشاركين.

الجلسة الافتتاحية لقمة المناخ cop27

وشهدت فعاليات اليوم، الأول لقمة المناخ cop27، جلسة الافتتاح الإجرائي لمؤتمر المناخ رقم cop27، التي ألقي خلالها ألوك شارما رئيس COP26 كلمة، عقبها مراسم تسليم رئاسة المؤتمر إلى رئيس الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر المناخ السفير سامح شكري من رئيس COP26.

وألقى وزير الخارجية سامح شكري، بيان خلال فعاليات اليوم، باعتباره رئيس COP26، أعقبها أيضا بيان سيمون ستيل ، الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، وبيان من د. هوسونج لي ، رئيس الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ.

مؤتمر المناخ بشرم الشيخ

يذكر أن المؤتمر يتيح أيضا الفرصة للدول لإقرار آليات الوفاء بالتزاماتها، وعملية نقل التمويل والموارد من الدول الغنية إلى الدول الأفقر، ومشاركة آخر بحوث التغير المناخي، وبذلك يركز المؤتمر على الاهتمام العالمي بأزمة المناخ والمسئولية عنها، مما يخلق ضغطا على الدول للاضطلاع بالتزامات جديدة أو على الأقل لعب دور بناء في المفاوضات.

ومن المنتظر أن ينعكس مؤتمر المناخ على مصر بمكاسب على المستويات المحلية والدولية والبيئية والاقتصادية والسياسية، من خلال جذب الاستثمارات من شراكات دولية وإقليمية، والترويج السياحى، والترويج للمنتجات المصرية.

وعلى هذا الأساس شكلت الدولة المصرية لجنة من عشر وزارات برئاسة رئيس الوزراء لتنظيم هذا الحدث المهم وينبثق من هذه اللجنة الرئيسية ثلاث لجان فرعية وهي اللجنة السياسية، واللجنة التنظيمية، واللجنة المالية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً