"زراعة الشيوخ": cop27 خطوة هامة تقودها مصر لبحث سبل التعامل مع التغييرات المناخية

لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ
لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ

أكد المهندس عبد السلام الجبلى رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن إنطلاق فعاليات مؤتمر المناخ بشرم الشيخ Cop27، اليوم، خطوة هامة للعالم كله تقودها مصر، لاسيما في ظل ما تواجهه دول العالم من تحديات مناخية.

وثمن الجبلي في تصريحات صحفية اليوم، الدور المصرى في استضافة رؤساء ومسئولي دول العالم لبحث تلك القضية الهامة، معرباً عن ثقته فى أن تكون قمة المناخ العالمية بشرم الشيخ سببا وخطوة في تحرك دول العالم وتحمل مسئوليتها تجاه تلك القضية.

مؤتمر المناخ بشرم الشيخ

وأشار إلي أهمية وفاء الدول الكبرى التى كانت سببا في تلك الظاهرة، بتعهداتها المالية للدول النامية التى تأثرت بشكل كبير من تداعيات التغييرات المناخية ولاسيما الدول الافريقية باعتبارها الأكثر تضرراً من التداعيات السلبية لظاهرة تغير المناخ.

وتابع بأن قمة المناخ العالمية بشرم الشيخ تعد فرصة كبيرة لبحث آليات التعامل مع التغييرات المناخية في مختلف القطاعات والاستفادة من الخبرات المختلفة في هذا المجال وتبادلها بين الدول سواء في قطاع الزراعة أو الصناعة أو غيرها من القطاعات.

مؤتمر المناخ Cop27

وأعرب الجبلي عن ثقته في تحقيق قمة المناخ العالمية جميع أهدافها لانقاذ العالم بصفة عامة والدول النامية من مخاطر ظاهرة التغييرات المناخية.

كما أعرب عن ثقته فى نجاح القمة أيضا في جذب الاستثمارات والسياحة العالمية لمصر خلال الفترة القادمة.

WhatsApp
Telegram