اعلان

برلماني: كلمة الرئيس في افتتاح cop27 وضعت خارطة طريق لإنقاذ العالم من التغيرات المناخية

سليمان وهدان
سليمان وهدان

أكد النائب سليمان وهدان، أن كلمة الرئيس السيسي خلال مؤتمر المناخ بشرم الشيخ Cop27 حملت رسائل مهمة، ودعوات صادقة لإحلال السلام في العالم من أجل مواجهة التحديات المناخية التى تهدد كوكب الأرض، مشيرا إلى أن دعوة الرئيس لإنهاء الحرب في روسيا وجدت صدى عالميا يؤكد حرص مصر على تحقيق الأمن والاستقرار لكل شعوب العالم.

مؤتمر المناخ بشرم الشيخ Cop27

وقال إن الرئيس خاطب قادة الدول موضحا حجم التحديات التى تواجه العالم، والتى تتطلب العمل الجاد من أجل تقليل آثار التغير المناخي، مشيرا إلى أن وجود قادة العالم فى القمة رسالة تعبر عن الاهتمام الذى يولونه لعمل المناخ، ما يتطلب التحرك في اتجاه التزاماتهم وتعهداتهم تجاه الدول النامية الأقل مساهمة في حجم الانبعاثات في العالم.

وأضاف أن كلمة الرئيس وضعت خارطة طريق لإنقاذ العالم من التغيرات المناخية، بالدفع نحو التنفيذ والعمل من أجل تجاوز أزمة المناخ فى الدول النامية والفقيرة.

وأوضح أن الرئيس تحدث في هذه القمة بلسان أفريقيا الفقيرة مطالبا بدعم وتمويل مشروعات التكيف المناخي والتحول الأخضر من أجل نمو اقتصادى مستدام وتحقيق الاستقرار مطالبا بزيادة المبلغ المخصص سابقا وهو 100 مليار دولار إلى 200 مليار دولار خاصة أن خسائر التغير المناخي في الدول الفقيرة تتعدي هذا المبلغ بكثير.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الأرصاد تحذر من التعرض لأشعة الشمس في هذا التوقيت (فيديو)