اعلان

تصريح صادم.. سناء سيف عن الجنسية المصرية: تجعل صاحبها بدون قيمة

سناء عبدالفتاح
سناء عبدالفتاح

قالت سناء سيف عبد الفتاح، شقيقة علاء عبد الفتاح، المضرب عن الطعام خلال تنفيذه عقوبة السجن، إن الجنسية المصرية تجعل صاحبها بدون قيمة، قائلة: الجنسية المصرية تجعلك بدون قيمة هذه هي الحقيقة.

جاء ذلك ردًا على أسئلة أحد الصحفيين الأجانب في اللقاء الذي عقدته دفاعًا عن شقيقها، وأثير الجدل خلاله بعد رفض الإجابة عن عدد من أسئلة سياسيين ونشطاء مصريين رافضين الاستقواء بالخارج وتدويل استخدام القضية.

وأضافت سناء خلال مشاركتها في مؤتمر صحفي بشأن تطورات الحالة الصحية لشقيقها على هامش مؤتمر المناخ cop 27 المنعقد في مدينة شرم الشيخ، في حديثها، أنها لا تعلم عما إذا كان شقيقها سيبقى على قيد الحياة عقب انتهاء مؤتمر المناخ أم لا، قائلة: لا أعلم إذا كان بعد الكوب علاء سيكون حيا أم لا ولكن ريشي سوناك رئيس الوزراء البريطاني سيفعل ما بوسعه.

وعقدت سناء عبد الفتاح، اليوم الثلاثاء مؤتمرا صحفيًا بمدينة شرم الشيخ، أدلت خلاله بالعديد من المزاعم تجاه الأجهزة الأمنية، قبل أن يقاطعها النائب عمرو دريش عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب، نافيًا ما أدلت به سناء عبد الفتاح من اتهامات تجاه الدولة المصرية، مؤكدًا أن الحكومة تقدم كافة سبل الدعم الصحي لعلاء عبد الفتاح في محبسه.

قال درويش إن أسرة علاء عبد الفتاح تسعى إلى الاستعانة بدول الخارج من أجل الضغط على الحكومة في مصر، مما يعد تدخلًا غير مقبول في الشأن المصري ولن يتم السماح به بأي حال من الأحوال.

وذكر دوريش أن علاء عبد الفتاح ليس متهمًا بقضايا سياسية، ولكن يواجه تهمًا جنائية يعاقب عليها القانون المصري، وليس كما يتم الترويج من جانب أسرته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً