اعلان

موعد صرف معاشات تكافل وكرامة شهر نوفمبر 2022

تكافل وكرامة
تكافل وكرامة

يبحث الكثير من أصحاب المعاشات، مستفيدي الدعم النقدي المقدم من وزارة التضامن الاجتماعي تكافل وكرامة، عن موعد صرف معاشات تكافل وكرامة شهر نوفمبر 2022، بعد ضم الأسر الجديدة، وفقا لتوجيهات لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن حزمة الرعاية الاجتماعية الجديدة.

ويقدم لكم «أهل مصر» موعد صرف معاشات تكافل وكرامة شهر نوفمبر 2022، بعد زيادة المستفيدين، حتى يتمكن جميع متلقي الدعم النقدي تكافل وكرامة صرف المعاشات دون عقبات.

عدد المستفيدين من تكافل وكرامة

أوضحت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه عقب توجيهات رئيس الجمهورية بشأن تنفيذ حزمة الحماية الاجتماعية الإضافية، زاد عدد المستفيدين ليبلغ 5.2 مليون أسرة يتم تمويل 4.6 مليون أسرة من موازنة الدولة، ويتم التنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي الذي يتحمل تكاليف 600 ألف أسرة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الداعمة لأنشطة الدعم النقدي تحت مظلة برامج الحماية الاجتماعية.

قرار عاجل من التضامن لتجنب قطع المعاش

تهيب وزارة التضامن بأسر تكافل وكرامة بالتوجه إلى مكاتب الوحدات الاجتماعية بكافة المحافظات لاستلام بطاقات 'ميزة' وتسليم البطاقات القديمة، حتى لا يتعرضوا لوقف مستحقاتهم بدءًا من شهر يناير 2023 بعد وقف التعامل بالبطاقات القديمة تماماً واستخدام فقط بطاقات 'ميزة'.

بطاقة تكافل وكرامة

شروط أساسية لعدم انقطاع معاش «تكافل وكرامة»

- استمرار الأبناء في التعليم بنسبة 80% من أيام الحضور بالدراسة.

- زيارة الأم والأطفال للوحدة الصحية مرة كل 3 أشهر.

- عدم تزويج الفتيات أقل من 18 عامًا.

الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي 2022

ويمكن للأشخاص المستفيدين من البرنامج، الاستعلام عن تكافل وكرامة 2022 بالرقم القومي من خلال الرابط المباشر: اضغط هنــــــا.

بوابة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة

موعد صرف معاشات تكافل وكرامة شهر أكتوبر 2022

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، أنه يتم صرف معاشات تكافل وكرامة بدءا من اليوم الثلاثاء، الموافق 15 نوفمبر 2022، من جميع ماكينات ATM على مستوى الجمهورية، كما أكدت الوزارة أنه يتم صرف المعاشات منتصف كل شهر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)