اعلان

تحرك برلماني بشأن تزايد إصابات الطلاب بنزلات برد وأمراض تنفسية

أحمد مهني عضو مجلس النواب
أحمد مهني عضو مجلس النواب

تقدم النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الحرية والامين العام للحزب، بسؤال الى وزير الصحة بشأن تزايد أعداد الإصابات بين طلاب المدارس لاسيما فى المرحلة الابتدائية وما قبلها بنزلات برد شديدة تصيب الجهاز التنفسي ولها نفس أعراض كورونا ومتحور اوميكرون.

مجلس النواب

إصابة الطلاب في المدارس بالفيروس التنفسي

وتساءل عضو مجلس النواب: هناك شكاوى عديدة وردت الينا بشأن إصابة الطلاب فى المدارس خاصة بين الأطفال بنزلات برد وارتفاع فى درجة حرارة الجسم مع اعراض فيروس كورونا وهي فى انتشار وازدياد كبير ... فما هو دور وزارة الصحة، وهل هناك تطعيمات معينة بهذا الشأن.

واكمل احمد مهني هناك حالات اشتد عليها المرض وأثر بشكل كبير على الجهاز التنفسي مما أدى في بعض الأحيان لدخول المستشفيات، وطالب مهني فى نهاية بيانه... أن تخرج وزارة الصحة بحملات توعية بشأن الية التعامل مع هذه الحالات وايضا يجب توزيع نشرة صحية على المدارس توضح كيفية التعامل مع الحالات التى تظهر بين الطلاب. وكان الدكتور فريدي البياضي عضو مجلس النواب ونائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي، قد تقدم بسؤال برلماني موجه لوزير الصحة، بشأن انتشار الڤيروسات التنفسية بين الأطفال، أوضح فيه أنه تنتشر في هذه الأيام موجة عالمية من الڤيروسات التنفسية مثل الأنفلونزا والڤيروس المخلوي التنفسي؛ والتي تنتشر بصفة أخص بين الأطفال، ولها مضاعفات قد تؤدي في بعض الأحيان لدخول المستشفيات و قد تؤدي إلى الوفاة في أحيان أخرى.

وتساءل: ما الإجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة تجاه مسح و حصر الإصابات بين الأطفال خصوصاً في تجمعات الحضانات والمدارس ؟ وما مدى جاهزية المستشفيات التابعة لوزارة الصحة في حالة الاحتياج لدخول مستشفيات ؟ وما هي التعليمات والإرشادات التي سترسلها وزارة الصحة للمدارس و دور الحضانة لكيفية الوقاية و كيفية التعامل مع الإصابات ؟ وهل تم توفير جرعات كافية من لقاحات الڤيروسات التي يمكن إعطاءها للأطفال ؟

واختتم: أرجو إحالة سؤالي بصفة عاجلة لوزير الصحة و الإجابة عليه في أسرع وقت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس هيئة الأرصاد سابقًا محذرًا: «هتشوفوا فصول السنة في يوم واحد»