اعلان

أول تعليق من مجلس النواب بشأن صعوبة تطبيق الحد الأدني للأجور بالقطاع الخاص (خاص)

عبدالفتاح محمد
عبدالفتاح محمد

قال النائب عبد الفتاح محمد عضو لجنة القوى العاملة بـ مجلس النواب، إن الحد الأدني للأجور الذي تم تحديده بـ3 آلاف جنيه للعاملين بالحكومة والقطاع العام سيتم تطبيقه أيضاً علي القطاع الخاص.

وتابع: في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، ولكن هناك شركات في القطاع الخاص متعثرة ولم تحقق أرباح، ولا تستطيع تطبيق الحد الأدنى للأجور ال3 الأف جنيها فتقوم بتقديم ذلك وما يفيد للمجلس القومي للأجور، وبالتالي إذا ثبت أن الشركة متعثرة وغير قادرة علي دفع الحداني ، فالتالي لا غير ملزمة به نظراً لتعثرها.

مجلس النواب

القطاع الخاص يواجه بعض المشاكل

وكان مجدي البدوي، عضو المجلس القومي للأجور، قد قال إن القطاع الخاص يواجه بعض المشاكل في الفترة الأخيرة، ولذا فإن المجلس قام بتأجيل اجتماعه لاتخاذ قرار برفع الحد الأدنى للأجور ل 3 آلاف جنيه.وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن المجلس يتفق مع الغرف التجارية والاتحاد المختلفة التي تتبع القطاع الخاص حتى يلقى القرار توافق من الجميع ويستفيد منه أكبر عدد من العمال.

البدوي: هناك العديد من رجال الأعمال رفعوا الحد الأدنى للأجور من تلقاء أنفسهم

وأكد مجدي البدوي، عضو المجلس القومي للأجور، أن هناك العديد من رجال الأعمال نفذوا مبادرات ورفعوا الحد الأدنى للأجور من تلقاء أنفسهم.

البدوي: لا بد من الحذو حذو الدولة في رفع الحد الأدنى للأجور

ودعا مجدي البدوي، عضو المجلس القومي للأجور، كل أصحاب الأعمال إلى العمل من أجل وجود استقرار اجتماعي والإحساس بوجود تكافل اجتماعي والحذو حذو الدولة في رفع الحد الأدنى للأجور.

WhatsApp
Telegram