اعلان

لماذا يفلس الزمالك دائما مع مجالس «مرتضى منصور»؟

مرتضى منصور
مرتضى منصور

يبدو أن الأمور تزداد تعقيدا داخل أروقة وصالات نادي الزمالك، بسبب الأزمات المتلاحقة التي يمر بها النادي خلال الفترة الأخيرة وأخرها أزمة إفلاس الزمالك، والتي حصرها المستشار مرتضى منصور رئيس النادي في المؤامرة التي تحاك ضد النادي من جانب أطراف عدة لإسقاط الزمالك .

ووصل قطار الأزمات إلى التحذير من إفلاس النادي نفسه ، والذي أصبحت خزينته خاوية تماما حسب التصريحات التي أدلى بها المستشار مرتضى منصور أمس الأربعاء ، حيث واصل المستشار مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، طلبه من الجهات المعنية رفع الحجز عن أرصدة النادي من البنوك.

وقال منصور، عبر مقطع فيديو بحسابه الشخصي بـ«فيسبوك» عقب نهاية اجتماع مجلس إدارة الزمالك: “القادم أسوأ في النادي، لا نمتلك جنيهًا واحدًا الآن”.

وأكمل:أطالب بسرعة الاستجابة ورفع الحجز عن أرصدة الزمالك، أخشى على النادي من دخول في أزمة طاحنة، مضيفا: أقاتل من أجل توفير رواتب العاملين بنادي الزمالك ومقدم عقود جميع اللاعبين في مختلف اللعبات.

التحذير من الانهيار

في 31 أكتوبر الماضي، خرج مرتضى منصور على جماهير الزمالك في فيديو بثه عبر صفحته على موقع الفيسبوك، أثناء اجتماعه بمجلس الإدارة، محذرا من انهيار النادي.

وقال رئيس نادي الزمالك إنه عقد هذا الاجتماع الطارىء عقب لقائه الدكتور أشرف صبحي وزير الشاب والرياضة، والذي ناقش خلاله الأزمات التي يتعرض لها النادي والتي أكد أنها متعمدة حسب تعبيره.

واتهم منصور رئيس النادي الأهلي الكابتن محمود الخطيب، بأنه من يقف وراء دعم صفحات تسب الأول كما تسب كابتن فريق كرة القدم شيكابالا على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما تحدث منصور عن المهندس ممدوح عباس الرئيس الأسبق لنادي الزمالك، قائلا احنا مقدمين كل الأوراق التي تثبت تورط عباس في صرف قروض كانت هي السبب في فراغ خزينة النادي.

أزمات الزمالك أثرت على أداء الفريق

تاريخ من الإفلاس

لم تكن هذه هي المواجهة الأولى للنادي مع شبح الإفلاس، تقريبا نفس المشكلة واجهت النادي في عام 2018، عندما دخل المستشار مرتضى منصور في أزمة مع وزير الرياضة حينها خالد عبدالعزيز، بعد تحفظه على 143 مليون جنيه كانت في خزينة الزمالك لتسديد الديون المتراكمة على النادي.

وقال مرتضى منصور ، حينها، أن خزينة النادى لا تحتوى إلا على 800 جنيه، بعدما كان بها 200 مليون جنيه كاملة.

وشكلت وزارة الرياضة لجنة للإشراف على الأمورالمالية للزمالك، وتم سحب كل الأموال التى كانت تحتويها خزينة النادى ونقلها لحسابه بالبنوك ومن ثم سداد كل المديونيات الخارجية لكل الجهات والأشخاص من المبلغ الذى تم حصره بالخزينة ويقدر بـ140 مليون جنيه.

وزاد فى حديثه المطول، أن ما يحدث مع الزمالك الان لا يليق أن يحدث مع كيان كبير له ملايين الجماهير والاف الأعضاء، وأردف ' بعد سحب أموال النادى لم يعد لدينا فى الخزينة سوى 800 جنيه فقط، ولا نستطيع أن ندبر أمورنا ، لدرجة قد تدفعنا إلى إعلان إفلاس الزمالك ، وأتبع فى حديثه للأعضاء:' لو حنفية باظت محدش يقولى صلحها'. فى دلالة إلى عدم وجود سيولة

وهاجم منصور، وزير الرياضة خالد عبد العزيز، معتبرا إياه السبب فى ما يحدث مع الزمالك فى الوقت الحالى ، قائلا :'الموظفين والمدربين فى النادى كانوا عايزين يعملوا مظاهرة واعتصام عام ضدك وأنا اللى رفضت.

هل يعلن مرتضى منصور استقالته

خلال تلك الأزمة أعلن مرتضى منصور، عزمه تقديم استقالته ومعه باقى مجلس إدارة النادى، بعد ثلاثة أيام من الكشف عن صفقة القرن التى ينوى إبرامها لصالح القلعة البيضاء وكان يشير وقتها إلى تعاقد الزمالك مع المغربي أشرف بن شرقي.

ومع الأزمات الأخيرة التي طالت القناة الرسمية للنادي والتي باتت مهددة بالإغلاق، يتسائل الكثيرون عن مصير مجلس المستشار مرتضى منصور، واحتمالات تقديمه استقالته علنا في القريب العاجل .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً