اعلان

امتحانات الثانوية العامة 2023.. وزير التعليم يصدر قرارا جديدا

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة
كتب : أهل مصر

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التعليم والتعليم الفني ، قرارا جديدا بشأن امتحانات الثانوية العامة 2023، حيث قرر وزير التربية والتعليم تدريب الموجهين الأوائل في كل التخصصات على صياغة المفردات التدريبية والممارسات التدريسية وفق كل مواصفة، وكذلك تدريبهم على آلية وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 ، تحت إشراف الإدارة المركزية لتطوير المناهج والمركز القومي للامتحانات.

امتحانات الثانوية العامة

آلية وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023

وقرر وزير التربية والتعليم تدريب الموجهين الأوائل في كل التخصصات، على صياغة المفردات التدريبية والممارسات التدريسية وفق كل مواصفة، وكذلك تدريبهم على آلية وضع اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023، تحت إشراف الإدارة المركزية لتطوير المناهج والمركز القومي للامتحانات.

امتحانات الثانوية العامة

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن يقوم مديرو عموم تنمية المواد، بالتأكيد على أن اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 ، سوف تأتي في إطار المنهج المقرر لكل مادة ولن يسمح بوضع أي سؤال من خارج المقرر.

امتحانات الثانوية العامة

وأضاف الوزير : تم الانتهاء من مواصفات الورقة الامتحانية لامتحانات الثانوية العامة 2023 ، قائلا ستشتمل الورقة الامتحانية على :

أسئلة اختيار من متعدد MCQ

عودة الأسئلة المقالية القصيرة Short Essay بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسية.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أنه سيتم تدريب 5000 معلم على النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة 2023 والممارسات التدريسية وكيفية إعداد مفردات اختبارية على هذا المستوى.

أسئلة اختيار من متعدد وأسئلة مقالية

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أكدت أن امتحانات الثانوية العامة بصفوفها الثلاثة بما فيها الصفين الأول والثانوي، ستتضمن أسئلة اختيار من متعدد، وأسئلة مقالية قصيرة.امتحانات الثانوية العامة

الأسئلة المقالية لن تزيد عن 15%

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه من المقرر ألا تزيد نسبة الأسئلة المقالية القصيرة في امتحانات مرحلة الثانوية العامة بصفوفها الثلاثة على 15% من إجمالي أسئلة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، بينما ستكون باقي الأسئلة “اختيار من متعدد”.

امتحانات الثانوية العامة

شكل الأاسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة

وأضافت وزارة التربية والتعليم:“ ستكون الأسئلة المقالية في امتحانات مرحلة الثانوية العامة بصفوفها الثلاثة قصيرة، تحتاج من الطالب أن يجيب عنها في سطرين أو ثلاثة على الأكثر، ليتعود على إنتاج الإجابة بعيدا عن استخراجها من الخيارات المتعددة”.

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قال:“ نهدف في مرحلة الثانوية العامة إلى تدريب الطلاب على مهارات الفكر والتحليل والإبداع لقياس المهارات الفكرية والمعرفية للطالب”.

مواصفات الورقة الامتحانية للثانوية العامة

وأضاف وزير التربية والتعليم: 'تم الانتهاء من مواصفات الورقة الامتحانية لامتحانات الثانوية العامة 2023، حيث تشتمل الورقة الامتحانية على:

- أسئلة اختيار من متعدد MCQ.

- عودة الأسئلة المقالية القصيرة Short Essay بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج