اعلان

وزارة الخارجية: مصر تتابع بقلق شديد آثار الاعتداءات المتكررة على سوريا والعراق من جانب إيران وتركيا

أهل مصر
وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن مصر تتابع بقلق شديد ما تشهده الدولتان العربيتان الشقيقتان العراق وسوريا على مدار الأيام الماضية من اعتداءات من جانب إيران وتركيا تنتهك سيادة كل دولة على أراضيها.

وزارة الخارجية

متابعة التطورات على مدار الساعة

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن مصر وهى تتابع التطورات باهتمام على مدار الساعة، تطالب بخفض التصعيد حقناً للدماء، ولتجنيب المنطقة المزيد من عوامل عدم الاستقرار. وفي وقت سابق ألمح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى أن بلاده ستنفذ عملية عسكرية في شمال سوريا رداً على الهجوم الدامي في اسطنبول يوم الأحد الماضي. وقال أردوغان إن الهجوم نفذه مواطنة سورية تعرف باسم أحلام البشير ، والتي تدربت في كوباني ، وهي بلدة في شمال سوريا تخضع لسيطرة السلطات الكردية.

وألقى أردوغان باللوم على حزب العمال الكردستاني في الهجوم لكن الحزب نفى تورطه. وقال أردوغان ووزير الداخلية التركي سليمان صويلو هذا الأسبوع إن المهاجم تدرب في شمال سوريا وإن الهجوم صدر من كوباني. وقال أردوغان "أكرر أنه لا مكان لأي شكل من أشكال الإرهاب في مستقبل بلدنا ومنطقتنا".

واعتقلت السلطات التركية أحلام البشير ، وهي مواطنة سورية تقول الشرطة إنها اعترفت بتدريبها من قبل الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني. واعتقل 46 شخصا اخرون في هجوم يوم الاحد. ونفى حزب العمال الكردستاني يوم الاثنين مسؤوليته عن الهجوم ولم تعلن أي جماعة عنه حتى الآن. لكن الجالية السورية في تركيا تخشى الآن من مواجهة رد فعل عنيف بسبب الهجوم. وقد اقترح بعض السوريين الذين تحدثوا إلى موقع أن الانفجار كان من الممكن أيضًا أن يكون هدفه تأليب الأتراك على السوريين لزيادة توتر العلاقات بين الطائفتين. وفي العام الماضي ، هاجم مئات الأشخاص الغاضبين لاجئين سوريين في منطقة ألتينداغ في أنقرة بعد اتهام سوريين بقتل مراهق تركي.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وأرسنال (0-0) في كأس الاتحاد الإنجليزي| أرسنال يهدر الأول