اعلان

أسباب إلغاء مبادرة التمويل الصناعي بفائدة الـ 8% (فيديو)

أهل مصر
البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

شدد الكاتب الصحفي رضا المسلمي، على أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يقدم الدعم الكبير للقطاع الخاص للمشاركة في عمليات التنمية بجميع القطاعات والمشروعات التي تخوضها الدولة، بالإضافة إلى تشجعيه للصناعة المصرية، موضحا أن الحكومة مطالبة بضرورة اتخاذ خطوات جريئة من الحكومة وأن تكون على قدر كبير من المسئولية.

إلغاء مبادرة دعم تمويل الصناعة بفائدة %8

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، عبر برنامج «حقائق وأسرار"، المذاع على قناة صدى البلد، أن الفترة الماضية شهدت لغطا كبيرا حول بإلغاء مبادرة دعم تمويل الصناعة بفائدة %8، موضحا أن المبادرة كانت تهدف وتساعد في دعم المشروعات الصغيرة، مشيرا إلى أنها تهدف لتوحيد سعر الصرف في السوق.

الحرب الروسية الأوكرانية

وأشار إلى أن العالم يمر بأزمات اقتصادية كبرى، نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية، وهو ما أثر على اقتصاديات العالم أجمع وليس مصر فقط، مؤكدا أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة أحد العوامل القوية في الاقتصاد ودفع عملية الإنتاج والتنمية بالدولة.

مبادرة الـ 8%

وأوضح أن رجال الصناعة بحاجة إلى رسالة طمأنة من الحكومة حول مصير المبادرات التي تطلقها الحكومة خاصة مبادرة الـ 8%، مشددا على أن الصناعة المصرية لن تتحمل مزيدا من الأعباء، ولابد من تقديم الدعم لرجال الصناعة وتوضيح الأهداف المستهدفة من وراء إطلاق المبادرات.

إقرأ أيضاً